تنسيق مع وزارة الصحة لإقامة فعالية باليوم العالمي للصيدلة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> احتضنت كلية الصيدلية جامعة عدن، اليوم الأربعاء، الاجتماع التحضيري بالتنسيق مع الإدارة العامة للصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة العامة والسكان، والهيئة العليا الأدوية والمستلزمات الطبية، اجتماعا تحضيريًا للاحتفال باليوم العالمي للصيادلة، الذي يوافق الـ 25 من سبتمبر من الشهر الجاري، بإقامة فعالية اليوم العلمي الثاني برعاية د. قاسم بحيبح وزير الصحة والسكان، وإشراف د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

وأكد المشاركون في الاجتماع التحضيري من رؤساء أقسام الكلية، وممثلي إدارة الصيدلة والتموين الطبي، وزارة الصحة، والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، وعدد من الصيادلة الممثلين للشركات الدوائية، ضرورة العمل الجاد للارتقاء بمهنة الصيدلة، وبناء قدرات الصيادلة العاملين في الصيدليات، والمشاركات العلمية الفعالة، وإظهار دور وأهمية الصيدلة و الصيدلي في المجتمع.

وشدد المشاركون في الاجتماع على أهمية تقريب وجهات النظر، وتوحيد الجهود الصيدلانية بين الجهات الحكومية، وغير الحكومية، المتعلقة بالجانب الصيدلاني، والقطاع الخاص، والتركيز على رفع الجهود ودور الصيادلة في المجتمع .

وشدد د. خالد السويدي عميد كلية الصيدلة على أن الفعالية العلمية الاحتفالية باليوم العالمي للصيادلة، ستبقى يوما علميا مستمرا كل عام، وهذه الفعالية امتداد لفعالية العام الماضي، وأن كلية الصيدلية جامعة عدن، باعتبارها الكلية الحكومية الوحيدة في عدن والمحافظات المجاورة، تمثل رمز الصيدلة في عدن، وترحب بكل الجهات الصيدلانية للعمل والمشاركة، من أجل إنجاح مثل هكذا أنشطة وفعاليات علمية، تعود بالنفع للصيدلة والصيادلة.

وأكد ممثل الإدارة العامة للصيدلة والتموين الطبي بوزارة الصحة د. محمد عباس، أن المشاركة في التحضير للفعالية استجابة وتقدير للجهود التي يقدمها الصيادلة، في خدمة المجتمع رغم الجهل المجتمعي للدور الأساسي للصيادلة في الرعاية الصحية الأولية والثانوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى