​صنعاء تكثّف تنفيذ برامج التعبئة الطائفية

> صنعاء «الأيام» الشرق الأوسط:

>
كثّفت جماعة الحوثي برامج التطييف والتعبئة الفكرية في مدارس المحافظة والمناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال اليمن، بالتزامن مع حملة واسعة للجباية من أجل تمويل فعاليات الجماعة والإنفاق على عناصرها، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

المصادر أفادت بأن أجبروا مئات المدارس الحكومية والأهلية في محافظات صنعاء والشمال على تخصيص برامج وأنشطة فكرية وتعبوية تستهدف أدمغة الطلبة، إضافة إلى فرض تزيين المدارس بالطلاء والزينة الخضراء وترديد شعاراتها والتبرع بالمال دعمًا لذكرى «المولد النبوي» الذي حوّلته موسمًا للجباية وتكريس أحقيتها في حكم اليمنيين.

ووجهت جماعة الحوثي قيادتها في المحافظات الشمالية بتكثيف مهام الرقابة والإشراف المباشر على تنظيم البرامج والأنشطة التعبوية بعموم المدارس في نطاق مراكز المحافظات والمديريات التابعة لها.

وكانت تقارير محلية وأخرى دولية اتهمت الميليشيات الحوثية بمواصلة ارتكابها جرائم وانتهاكات متعددة بحق قطاع التعليم ومنتسبيه في عموم المناطق التي هي تحت سطوتها.

من جهتها، كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن عجز أكثر من مليوني طفل يمني عن الالتحاق بالتعليم، مؤكدة أن 20 في المائة من المدارس الأساسية مغلقة، بسبب النزاعات المسلحة وأشكال العنف الأخرى.

وقالت اللجنة في بيان حديث، إن التعليم في اليمن يتعطل بسرعة وبشدة بسبب النزاعات المسلحة وأشكال العنف الأخرى، لا سيما الهجمات والتهديدات التي يتعرَّض لها التلاميذ والمعلمون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى