وفد سعودي يزور القطن لإعداد دراسات فنية لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> استقبل المدير العام لمديرية القطن عبداللطيف النقيب، اليوم الاثنين، وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محافظة حضرموت والمهرة برئاسة م. عبدالله باسليمان مدير المكتب التنفيذي.


وقدم النقيب، شرحًا كاملًا حول المشاريع التي تحتاجها القطن في كافة القطاعات التعليمية والصحية والتنموية وغيرها التي بحاجة إلى تدخلات.

من جانبه أكد باسليمان أن البرنامج السعودي يسعى إلى إعمار وتنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطن في المديرية، مطالبًا الجهات المختصة برفع الدراسات للمشاريع التي تحتاج تدخلات ليتم النظر فيها ودراستها، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء والنزول الميداني يأتي وفق مخرجات اجتماع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي مع سفير المملكة المشرف العام على البرنامج محمـد آل جابر مطلع الأسبوع الماضي لإعداد الدراسات الفنية وآليات تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية.


بدوره استعرض محمد باحشوان مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، معاناة قطاع التعليم والمشاريع التي تتطلب تدخلات مثل المدراس ذات المبنى المتهالك و الازدحام في قاعات المدارس التي تحوي أعداد كبيرة من الطلاب وبناء مدارس في الأرياف واستكمال التأثيث المطلوب للمدارس.


كما قدم جعفر عبداللاه البكري مدير المجمع الأكاديمي عميد المعهد البيطري شرحًا مفصلًا عن سير العملية التعليمية في المجمع كما تحدث عن النقص في التخصصات في المعهد المهني والبيطري الزراعي ومشكلة السكن للطلاب الذين هم من خارج المديرية.

بعد ذلك قام الوفد السعودي بزيارة ميدانية لثانوية سيف بن ذي يزن للاطلاع عن قرب للاحتياجات التي يجب التدخل فيها. كما قام الوفد بزيارة ميدانية للمجمع الأكاديمي للاطلاع على الاحتياجات التي يحتاجها المجمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى