​مشايخ شبوة تنجح في وقف اشتباكات بين القبائل

> عتق «الأيام» خاص:

>
تمكن وفد قبلي برئاسة وكيل محافظة شبوة ناصر بن محمد القميشي، اليوم الاثنين، من التدخل لوقف إطلاق النار في نزاع قبلي بمدينة الروضة بشبوة.

ونجح الوفد في إيقاف الاشتباكات القبلية التي اندلعت على خلفية مشكلة بين آل التومة وآل حيدرة، وجميعهم من قبيلة لقموش بمحافظة شبوة.

هذا ولايزال الوفد الذي يرأسه الشيخ محمد بن ناصر القميشي وجمع من المشايخ، يجري لقاءات مكثفة ومناقشات مع الأطراف بهدف التوصل لتهدئة أساسية، والوصول إلى حلول تنهي الخلاف بين الطرفين.

وفي السياق اندلعت اشتباكات قبلية مسلحة في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة، أمس الاثنين، واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت بين قبيلتي آل هادي النسيين والمقارحة، في منطقة رمه، خلفت جرحى، مضيفة أن الوضع ما زال متوترًا بين الطرفين، مشيرة إلى أن الاشتباكات تجددت بسبب إهمال السلطة المحلية في فصل الخلاف بين القبيلتين على موقع أحد أبراج الاتصالات في المنطقة، معبرة عن استغرابها من الموقف السلبي لقيادة السلطة المحلية التي لم تتدخل لحل المشكلة التي بدأت مطلع الشهر الماضي على الرغم من المناشدات والمطالب التي رفعت من قبل بعض الشخصيات الاجتماعية في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى