الوكيل العامري: السلطات المحلية تحملت مهاما خارج نطاق مسؤوليتها

> سيئون «الأيام» خاص:

> بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، في لقائه، اليوم الثلاثاء بمدينة سيئون، باللجنة الرئيسية

من وزارة الإدارة المحلية برئاسة رئيس دائرة السلطة المحلية في رئاسة مجلس الوزراء محمد عبد المجيد الفقيه، الإجراءات الكفيلة بتعزيز أداء السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية بوادي صحراء حضرموت.

وأوضح العامري، أن السلطة المحلية واجهت الكثير من الأعباء من أجل إبقاء الأداء الإداري في الأجهزة التنفيذية مستمرًا ويقدم خدماته للمواطنين بكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن تحمل السلطات المحلية على عاتقها الكثير من المهام خارج نطاق مهامها الأساسية وهو ما فرضته الظروف الحالية التي يمر بها الوطن.

وتطرق إلى جملة من الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية والمقترحات والحلول المناسبة لمعالجتها، منوهًا إلى التدخلات التي قامت بها لتجاوز العراقيل في عدد من المكاتب التنفيذية وفقًا والإمكانيات المتاحة للتغلب على المشكلات القائمة وحلحلة الاختلالات في مستوى الأداء في كافة القطاعات.

واستعرض اللقاء أهم الاحتياجات الأساسية والملحة في القطاعات الخدمية وفي مقدمتها تعزيز القدرة التوليدية للكهرباء، وتوفير الإمكانات البشرية والفنية للقطاعات الحيوية في مجالات الصحة، والتربية، والمياه، والطرقات وغيرها من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية.

بدوره أشار رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية أن هذه اللقاءات تأتي من أجل تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية والمركزية من خلال الاطلاع على المشكلات التي تواجه العمل اليومي وبحث التصورات التي تستهدف معالجة المشكلات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيجاد الحلول الناجعة لها.

وفي سياق منفصل تفقد الوكيل العامري، أعمال إعادة تأهيل شوارع مدينة سيئون، مطلعًا على الأعمال التي بدأت في شارع الجزائر وبمداخل مدينة سيئون الرئيسة، مستمعًا من الجهات المنفذة على خطة سير المشروع الذي يشمل شارع الجزائر والشوارع الرئيسة بمدخل المدينة وبعض الشوارع الداخلية لها.

وأكد على ضرورة العمل وفق المخطط الزمني والدراسات الفنية المرفوعة، موضحًا أهمية تظافر الجهود والتنسيق المستمر بين الجهات المنفذة والمكاتب الخدمية بالمديرية والتي تم التوجيه لها بتقديم كافة التسهيلات في سبيل نجاح المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى