لحج.. توقيف موظفين بسبب تحويل أراضٍ زراعية إلى سكنية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالملك ناجي اليوم الثلاثاء، بنزول ميداني لبعض المواقع الزراعية عقب تلقى المكتب العديد من الشكاوى، المرفوعة من قبل جمعية الميدة والمحلوي والعديد من المزارعين، بخصوص العبث الذي يدور في منطقة الميدة والمحلوي بوادي تبن، وقيام البعض بتحويل الأراضي الزراعية إلى أراضٍ سكنية، إضافة إلى استحداث أعبار جديدة، وردم القديمة، لخدمة هذا المشروع، بتسهيل من عاملين في الزراعة، تم إيقافهم وعادوا إلى العمل بأوامر من محافظ المحافظة، الأمر الذي جعلهم يتمادون في مخالفاتهم، التي أثارت غضب المزارعين من هذا السلوك، بحسب الشكوى، محملين مكتب الزراعة المسؤولية تجاه ما حدث.


وأثناء النزول تبين العديد من المخالفات بحسب الشكوى، واستحداث المخططات السكنية في الرقعة الزراعية، والأعبار المحفورة، والأخرى المردومة، مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة التحرك العاجل، لوقف تلك الأعمال غير القانونية، مشيرا إلى أن ما يحدث من عبث بالأراضي الزراعية، وتحويلها إلى سكنية، سيؤدي لكارثة زراعية، وسيشجع العديد من المنتهزين الطامعين وراء المال بتكرار الأمر.

ودعا مدير الزراعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى إعطاء المكتب كافة الصلاحيات، ومساعدته، للحفاظ على الرقعة الزراعية، وتقدير الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، لتعزيز الوضع الزراعي بالمحافظة.

وكشف المهندس عبد الملك ناجي عن إجراءات تم اتخاذها، شملت إيقاف موظفيه المخالفين، ولا سيما أصحاب المخالفات الجسيمة، التي تهدد الوضع الزراعي.

موكدًا على ضرورة تعزيز دور المكتب، واحترام قراراته، وعدم إلغائها، وان تعطى له كل الصلاحيات من قبل قيادة المحافظة، ثم يحاسب بالنتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى