قمة الجولة 7 تختبر نجوم النصر والأهلي.. ومهمة صعبة لاتحاد جدة

> جدة «الأيام» وكالات:

> يحتضن ملعب "الأول بارك" في الرياض غدًا الجمعة، مواجهة من العيار الثقيل تجمع النصر وضيفه الأهلي في قمة المرحلة السابعة من دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 12 نقطة، متخلفا بفارق 3 نقاط عن الأهلي الثالث.

وبعد عثرة البداية، انطلق النصر بقوة محققا 6 انتصارات متتالية، 4 منها في الدوري و2 في آسيا، ويتطلع الجمعة لفوز جديد يتقدم من خلاله في الترتيب، خصوصا أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى هذا الموسم بعد تعافي جميع المصابين.

ويخوض النصر بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو المواجهة المرتقبة منتشيا بعد عودته من طهران بالفوز على برسيبوليس 2-0 في مستهل مشواره بمجموعات دوري أبطال آسيا، الثلاثاء.

على الطرف الآخر، نجح الأهلي بقيادة نجميه رياض محرز وآلان ماكسيمان في تجاوز خسارته الثقيلة أمام الفتح، بفوز صعب على التعاون، ويأمل في تجاوز عقبة النصر القوي ليبقى في سباق الصدارة.

ويخطط الهلال لتحقيق الفوز الخامس تواليا، عندما يحل اليوم الخميس ضيفا على ضمك في لقاء يبدو سهلا للمتصدر. ويقبع ضمك في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط، بينما يتربع الهلال على الصدارة برصيد 16 نقطة بعدما فاز في 5 مباريات وتعادل مرة.

ولم يقدم ضمك المستوى المتوقع منه في المراحل الـ6 الماضية حيث فشل في تحقيق أي فوز، ويأمل أن يحالفه التوفيق الخميس المقبل.

ورغم الأداء الكبير الذي ظهر به الهلال في الدوري، إلا أنه تعثر بتعادل مخيب 1-1 أمام نافباخور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

وبالتالي يطمح "الزعيم" لاستعادة توازنه سريعا ومواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري للمحافظة على صدارته بقيادة نجومه الكبار، وعلى رأسهم البرازيليان نيمار ومالكوم والحارس المغربي ياسين بونو وسالم الدوسري.

ويدخل الاتحاد اختبارا صعبا اليوم الخميس عندما يستضيف الفتح على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة خلف الهلال المتصدر، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 11 نقطة.

ورغم تراجع مستوى الاتحاد فنيا، ما زال يحقق الفوز بالنقاط الكاملة، كما حدث في مباراته الأخيرة أمام الأخدود، ثم انتصر بسهولة على "أجمك" الأوزبكي 3-0 في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا.

ويعتمد الاتحاد على مجموعة من الأسماء المميزة، على غرار البرازيلي حارس المرمى مارسيلو جروهي ومواطنيه فابينو ورومارينيو والفرنسي كريم بنزيما.

في حين لم تتأكد مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي إيجور كورونادو بسبب الإصابة.

أما الفتح وبعد سقوطه الكبير أمام النصر، نجح في تحقيق انتصارين كبيرين على الأهلي 5-1 والخليج 3-1، ويأمل أن يواصل نتائجه الإيجابية ويعود بالعلامة الكاملة أو على الأقل نقطة التعادل.

ويسعى التعاون لتجاوز خسارته الأولى، عندما يواجه جاره الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز 15 برصيد 4 نقاط.

ومع أن التعاون تلقى أول خسارة في الدوري أمام الأهلي في المرحلة الماضية، إلا أنها لن تلغي المستوى المميز الذي يقدمه، وسيكون حريصا على استعادة توازنه سريعا للبقاء بالمقدمة.

ويفتقد التعاون قائده الإسباني ألفارو ميدران بداعي الإيقاف لمباراتين.

في المقابل، لم يقدم الرائد المستوى المتوقع منه في ظل التدعيمات التي قام بها، ولم يحقق سوى فوز وحيد، وسيحاول الظهور بصورة مختلفة.

وفي بقية المباريات يسعى الاتفاق لتحقيق فوزه الخامس في الدوري والثالث تواليا، عندما يواجه الطائي اليوم الخميس، ويبحث الشباب عن 3 نقاط جديدة يتقدم من خلالها في جدول الترتيب عندما يلاقي الحزم.

وتختتم المباريات غداً الجمعة عندما يلعب الرياض مع الفيحاء والأخدود مع الخليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى