​الدكتوراة للباحث مجدي سليمان في علم التدريب الرياضي لكرة الطائرة

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

>
 منحت جامعة صنعاء الباحث مجدي سليمان مطران بن طليب درجة الدكتوراة في مجال التربية الرياضية تخصص (علم التدريب الرياضي في الكرة الطائرة) على رسالته الموسومة بـ تأثير برنامج تدريبي وسيكولوجي مقترح مصاحبا لتقنية الفيديو على تطوير المهارات الأساسية لدى ناشئي الكرة الطائرة في محافظة حضرموت.

وناقشت الرسالة لجنة بإشراف أ. م. د / فؤاد محمد علي مقبل العودي و أ. د / أحمد محمد جاسر رئيسًا للجلسة و أ.د / خالد علي البرعي عضوا.

 وكانت الدراسة من خلال تطبيق برنامج تدريبي ونفسي شمل بعض المهارات النفسية مثل التصور العقلي والاسترخاء والكلام الذاتي، وتركيز الانتباه وعرض المهارات الأساسية للعبة قبل تدريبها للاعبين الناشئين عبر تقنية الفيديو، وتم تطبيق البرنامج على عدد من اللاعبين الناشئين بنادي اتحاد سيئون وأظهرت نتائج البحث تحسن واضح في المهارات الأساسية للعينة المختارة.

يذكر أن الباحث شغل منصب نائب عميد كلية التربية البدنية والرياضية سابقا ويعتبر أحد المؤسسين لها كما شغل منصب مدير عام الأنشطة والخدمات الطلابية بجامعة سيئون وهو بالمناسبة لاعب ومدرب في الكرة الطائرة للعديد من أندية محافظة حضرموت والجمهورية وهو من أسرة رياضية مثالية فوالده الأستاذ الصحافي الكبير وأحد رواد ورموز الإعلام الرياضي الوطني والحضرمي الأستاذ سليمان مطران بن طليب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى