​الجزيرة يغتال فرحة النصر والشعلة يسحق الروضة في دوري عدن الكروي للشباب

> عدن «الأيام» خاص :

>
​حقق فريق الجزيرة ريمونتادا مثيرة وتمكن من قلب تأخره أمام النصر بالفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى لدوري عدن الكروي للشباب الذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وبهذا الفوز تصدر فريق الجزيرة منافسات المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وفوز أول، في حين خرج النصر خالي الوفاض في المباراة بعد الخسارة.
شوط المباراة الأول اكتسى باللون الأصفر النصراوي، وذلك من خلال السيطرة الواضحة التي فرضها لاعبو الفريق والوصول إلى مناطق فريق الجزيرة بفرص افتقدت للتركيز والإنهاء السليم وخاصة في النصف الساعة الأولى من اللقاء، بالمقابل اكتفى لاعبو الجزيرة بالوقوف في مناطقهم ومحاولة استغلال الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطورة على مرمى فريق النصر.

ربع ساعة أخيرة من زمن الشوط الأول تحسن أداء النصر وبدت خطورة هجماته واضحة، فكانت لتحركات زهيري الفريق مفعول إيجابي وكلمة السر في تفوق الفريق، ومن إحدى الهجمات يستغل مهاجم الفريق يحيى حسين كرة ارتدت من العارضة ليكملها في الشباك مفتتحًا باب التسجيل للنصر، ولم تمضي أكثر من دقيقة حتى يخطف نفس اللاعب كرة من أقدام مدافعي الجزيرة مسجلًا الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدفين نظيفين.

بداية الشوط الثاني شهدت استفاقة وصحوة من جانب فريق الجزيرة واستطاع لاعبوه في تغيير صورة حضور الفريق الباهت في الشوط الأول وتسجيل سيطرة وأفضلية بالاستحواذ على منتصف الملعب وصناعة الخطورة التي أثمرت عن تحصل الفريق على ركلة جزاء عقب عرقلة مهاجم الفريق داخل صندوق العمليات ترجمت في الشباك لهدف تقليص الفارق لفريق الجزيرة بواسطة اللاعب لطفي عدنان.

هدف الجزيرة دق ناقوس الخطر في صفوف النصر وحاول لاعبو الفريق الخروج من مناطقهم والمبادرة في الهجوم وخلق فرص لتعزيز التقدم، وكان لهم ما تمنوه من خلال إضافة هدف ثالث سجل بطريقة رائعة بواسطة اللاعب حمزة فاروق، وتوالت بعدها هجمات النصر بغية تعزيز الفارق وتأمين الفوز، إلا أن الرياح جات بما لا تشتهيه رياح النصر بعد أن تمكن الجزيرة تسجيل هدف ثانٍ وسط غفلة من دفاع النصر بواسطة اللاعب محمد بدر حسين.

الهدف أعطى دافعًا لفريق الجزيرة الذي كثف من هجماته على أمل إدارك التعادل، ومن إحدى الهجمات عاد فريق الجزيرة للتسجيل مجددًا ومعادلة النتيجة بهدف ثالث من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق مسجل الهدف الثاني محمد بدر حسين، لتستمر بعدها دقائق المباراة بين هجمة هنا وأخرى هناك حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت الأصلي محملة بالإفراج لفريق الجزيرة الذي استطاع من قلب الطاولة وتسجيل هدف الفوز الرابع عن طريق عبدالفتاح ثابت، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الجزيرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للنصر.

أدار اللقاء الحكم أحمد الوحيشي "ساحة " وساعده على الخطوط محمد منير" مساعد أول" وبهاء أحمد سعيد " مساعد ثانٍ" ورابعًا علي باسيلم وراقبها الكابتن جمال سندو، ومقيم الحكام هشام الجاروني.
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الجزيرة أحمد سمير سالم وسلمها الكابتن عزيز سالم نائب رئيس اتحاد القدم بعدن.

أحمد سمير سالم
أحمد سمير سالم

الرائع يحيى حسين مهاجم فريق شباب النصر، يمتلك قدرات وإمكانيات رائعة، يحتاج فقط لمدرب يقرأ فكره ويوظفه في الملعب بطريقة مثالية.

"وجهة نظر " لم يحسن مدرب النصر صنعًا بتبديل رمانة الميزان في صفوف الفريق " حمزة فاروق"، لاعب استطاع باقتدار الربط بين خطوط الفريق تجده في كل مربعات الملعب ما شاء الله، باختصار خروجه من الملعب كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير.
  • الشعلة يفترس الروضة
وكان فريق الشعلة قد ضرب بقوة في بداية مشوار مشاركته في دوري عدن للشباب بالخروج بفوز عريض من أمام الروضة بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الخميس، في نطاق مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية للبطولة.

وبهذا الانتصار وضع شباب الشعلة أولى ثلاث نقاط لهم في منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الفريقين التلال وشمسان والجلاء، في حين خرج الروضة في مباراته الأولى خالي الوفاض بالخسارة.
واستطاع خط هجوم الشعلة في التوغل في مناطق الروضة وصناعة الخطورة، ومن إحداها احسن مهاجم الشعلة عمار ياسر اقتناص هدف مبكر لفريقه في د 10 مانحًا الشعلة التقدم، تم إضافة الشعلة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من وقت الشوط الأول بواسطة عبدالعزيز أحمد حسن.

الشعلة يسحق الروضة في دوري عدن الكروي للشباب
الشعلة يسحق الروضة في دوري عدن الكروي للشباب

لم يمهل الشعلة فريق الروضة كثيرًا في الشوط الثاني حتى ظهر مجددًا عبدالعزيز أحمد حسن بتسجيل الهدف الثالث لفريقه وذلك في د2 من بداية الشوط.

ومع انتصاف دقائق الشوط، أضاف الشعلة رابع أهدافه بأقدام نصر علي أحمد، ليعود بعدها بدقائق عبدالعزيز أحمد حسن بتسجيل أول هاتريك في البطولة والخامس لفريقه، وعند د 45 الأخيرة من الوقت الأصلي، يقلص الروضة الفارق بهدف شرفي برأسية جاءت من عمر مختار قاسم، لينتهي اللقاء بفوز شباب الشعلة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للروضة.

أدار اللقاء الحكم جمال عبده( ساحة) وساعده على الخطوط عبدالرحمن الدميني (مساعد أول) ومحمد أمين (مساعد ثانٍ)، ورابعا نائل عوشان وراقبها سليم محمود.

أحمد صالح عبدالل
أحمد صالح عبدالل

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة وعن جدارة المتألق وصاحب المجهود الكبير الموهوب أحمد صالح عبدالله (توتي) من فريق شباب الشعلة، وتسلمها من رئيس ناديه نجم الفريق والمنتخبات الوطنية سابقًا الكابتن محمد حسن أبو علاء.
وتختتم عصر اليوم السبت مباريات الجولة الأولى بلقاء فريقي التلال والجلاء لحساب منافسات المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى