حملة لرفع مخلفات الطرقات بخط البريقة

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد القائم بأعمال مدير عام صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن نبيل غانم ، ود. صلاح الشوبجي مدير مديرية البريقة اليوم الأحد، حملة النظافة التي بدأت الأسبوع الأول بتنفيذ صندوق النظافة، وإشراف السلطة المحلية في العاصمة عدن، والمتمثلة برفع الأتربة المحاذية لخط البريقة - كالتكس، والتي بدأت منذُ الأسبوع الماضي.

واطلع الشوبجي من القائم بأعمال صندوق النظافة نبيل غانم، وخليل مقبل مدير إدارة التقييم والمتابعة بالصندوق، على إنجاز فريق العمل، وكمية المخلفات التي نقلتها المعدات من محاذاة الخط، ابتداءً من نقطة أبو حربة وحتى تقاطع الشعب مدخل منطقة بئر أحمد. وتم تنفيذها بواسطة شيول وثلاثة قلابات وسنكوحة وعشرين عامل.

وقال غانم إن صندوق النظافة يسعى إلى رفع الأتربة التي تقع في محاذاة الخطوط العامة، كونها تشكل خطرًا على السائقين وتتسبب بحوادث مرورية، إضافة إلى أن بقاءها يعد منظرًا مزعجًا وغير حضاري.

وأوضح غانم أن تلك الأتربة يرمي بها بعض سائقي النقل الثقيل، دون وازع من ضمير، وهذه الظاهرة تحتاج تظافر جهود صندوق النظافة، والسلطتين المحلية والأمنية، بمحاربة سائقي النقل الثقيل وحجزهم وتغريمهم بموجب النظام والقانون .

وأشاد الشوبجي بجهود صندوق النظافة في رفع الأتربة من الخطوط العامة، ولا تزال الأعمال مستمرة حتى استكمال الحملة التي من المقرر أن تنتقل إلى مواقع أخرى، بعد وصولها إلى مدخل منطقة بئر أحمد. وأن السلطة المحلية سوف تذلل الصعاب أمام الحملة، وستكون على تنسيق مباشر مع صندوق النظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى