دورة تدريبية بالعسكرية الثانية لرفع الجاهزية القتالية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اختتمت اليوم الإثنين بمعسكر بنين بالمنطقة العسكرية الثانية دورة تدريبية وتنشيطية لمنتسبي المعسكر وذلك ضمن خطة العام التدريبي والاستعداد القتالي لأجل رفع الجاهزية للأفراد.

وألقى قائد المعسكر المقدم علي السومحي كلمته مؤكدًا على أهمية الدورات التدريبية التي تساهم في تعزيز قدرات الأفراد واكتسابهم مهارات عسكرية، مشددًا على أهمية الاستعداد الدائم للقوات المسلحة في مواجهة التحديات الأمنية، وبمستوى الانضباط العالي والجاهزية القتالية لمنتسبي المعسكر، مؤكدًا نجاح الدورة وتحقيق الأهداف المرجوة منها في تطوير وتعزيز قدرات قوة المعسكر وفق الخطط والبرامج المعدة.

الجدير بالذكر أن منتسبي الدورة تلقوا العديد من التدريبات الميدانية والاستراتيجيات القتالية والتكتيكية والأنشطة التي تعرف من خلالها على كيفية التعامل مع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتطبيق الإجراءات الأمنية اللازمة أثناء استخدامها.
وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من الضباط وصف الضباط والجنود بالمعسكر تم تكريم المبرزين في الدورة نظير ما أظهروه من التزام وانضباط لإنجاح الدورة.

> وفي نفس السياق أقام قسم التوجيه المعنوي بقوات خفر السواحل بالمكلا صباح اليوم محاضرة توعوية حول الضبط والربط العسكري وذلك ضمن البرنامج التثقيفي والتوعوي للقسم.

محاضرة توعوية حول الضبط والربط العسكري لقوات خفر السواحل بالمكلا
محاضرة توعوية حول الضبط والربط العسكري لقوات خفر السواحل بالمكلا

وفي المحاضرة التي ألقاها ركن التوجيه المعنوي بقوات خفر السواحل الرائد عبدالله باسلوم تحدث فيها عن مفاهيم الضبط والربط العسكري، مؤكدًا أن الانضباط من المهارات المفيدة التي من الضروري أن يتسم بها منتسبو القوات العسكرية، مشيرًا إلى أن الانضباط هو أساس العمل العسكري، متطرقًا إلى أبرز صفات الانضباط والعمل بروح الفريق الواحد والتحلي بالروح المعنوية العالية والأخلاق والثقافة العامة، مشددًا على ضرورة التفاني في العمل وإطاعة الأوامر العسكرية.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن الأنشطة التدريبية والتوعوية لمنتسبي قوات خفر السواحل بالمكلا في إطار رفع الجاهزية القتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى