​اللجنة الأمنية بأبين تناقش مستجدات محاربة القاعدة

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة أبين، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة محافظ المحافظة، اللواء الركن، أبوبكر حسين، آخر المستجدات الأمنية بالمحافظة وجهود محاربة القاعدة والتنظيمات التابعة.

وفي الاجتماع، أشاد المحافظ بالتضحيات التي تقدمها الوحدات الأمنية والعسكرية المشتركة والمهام المنفذة في تطهير آخر معاقل ومواقع عناصر القاعدة في الأودية والجبال التي تتخذ منها تلك العناصر مناطق لتمركزها والانطلاق لتنفيذ عملياتها بغرض زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

وتنطلق حملة سهام الشرق وسيوف حوس في محافظة أبين بناء على توجيهات القيادة العليا واللجنة الأمنية لمكافحة القاعدة، حيث سيطرت القوات المشتركة على أهم معاقل القاعدة بمديرية مودية كوادي عومران ووادي الرفض المتصلين بسلسة جبلية متتابعة، أدت تلك الحملة لسقوط العديد من القتلى والجرحى بين الطرفين، لاستتباب الأمن بالمحافظة.

وتستغل العديد من القبائل بالمحافظة حرب القوات الأمنية مع القاعدة في تصفية ثاراتها، حيث شهدت محافظة أبين عمليات قتل متكررة وتدوينها ضد مجهول، في حين يسعى رجال الأمن والشخصيات الاجتماعية لعمليات الصلح من أجل لملمة الشمل المجتمعي بين القبائل وتكاثف الجميع لاستتباب الأمن بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى