مساع لتطوير البحوث والدراسات العلمية بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
التقى نائب رئيس جامعة حضرموت د. هادي الصبان، اليوم الاثنين، بمدير مكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية والتطوير العقاري د. خالد العكبري.

 وبحث اللقاء آليات الشراكة والتنسيق بين جامعة حضرموت ومكتب الدراسات وإمكانيات التعاون بين الجانبين لتقديم خدمات استراتيجية للمحافظة.

 وأكدا الصبان أهمية عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتعزيز تبادل الخبرات والمعارف، ووضع الاستراتيجيات وتشبيكها مع الجهات ذات الاهتمام لتنفيذ المشاريع الهادفة.

 واستعرض العكبري نشاطات المكتب في الإسهام في معالج المشكلات المتراكمة عبر دراسات جدوى للقطاعات الحكومية والخاصة، والاستفادة من الخبرات لحل المشكلات بطرق حديثة ومبتكرة.

 وأشار إلى أن الشراكة تأتي بناءً على الدور الرئيس والمهم الذي تقوم به جامعة حضرموت من واقع الخدمات البحثية والدراسات العلمية والتدريب وخدمات المجتمع في جميع المجالات والتخصصات والاهتمام بتنمية الدراسات الأكاديمية، وتجسيدًا للدور الذي تلعبه في تقديم خدمات مجتمعية ونشر الوعي وخدمة المجتمع.
 وتطرق اللقاء إلى ضرورة توفير قواعد البيانات وترابطها، وأهمية التدريب والتأهيل ومنهجيته وربطه بالمراكز البحثية والدراسات الاجتماعية، وتحسين القطاع المؤسسي، والأخذ بقدرات وكوادر الجامعة للخروج بمشاريع تخدم المحافظة، وإمكانية الترويج والتنسيق لخطط ومشاريع الجامعة.


وتهدف الشراكة إلى الاستفادة من الخبرات العلمية لدى جامعة حضرموت في مختلف المجالات التي لها علاقة بنشاط المكتب وبما يخدم المجتمع، وتفعيل الدراسات الاقتصادية والإدارية بما يخدم التطوير المؤسسي وتحسين الأداء عن طريق المكتب، والعمل على وضع آلية لاستخدام قاعات الجامعة لخدمة المجتمع في مجالات التدريب والتأهيل وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل العلمية والمعارض التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى