عدن.. احتجاجات تعتبر ملاحقة الدراجات النارية تعديًا على «لقمة العيش»

> عدن "الأيام" محمد حاتم علي:

>
  • ​سائقو الدراجات النارية: قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق
> تجمّع العشرات من سائقي الدراجات النارية في العاصمة عدن للتعبير عن رفضهم للحملة الأمنية التي ستقام ضدهم ويعتبرونها تعديًا على مصدر دخلهم وعيشهم.

​سائقو الدراجات النارية: قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق
​سائقو الدراجات النارية: قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

وتجمّهر العديد من سائقي الدراجات النارية في الشارع الرئيس بكورنيش ريمي بمديرية المنصورة في العاصمة عدن احتجاجًا على قيام حملة أمنية تستهدف ضبط وإيقاف ومصادرة الدراجات النارية في جميع مديريات العاصمة.

وحمل المحتجون لافتات كتب على أبرزها ما يلي:
- (نناشد الأخ الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وقف الحملة ضد الدراجات النارية حيث لا توجد لدينا أي وظائف).
- (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق).
(لا للحملة ضد الدراجات النارية).


وقال عدد منهم إنهم يقودون دراجاتهم النارية طلبًا للرزق، بخلاف ما يُـشاع ضدهم من أنهم يعبثون بأنظمة المرور ويخالفون قواعد شرطة السير.


من جانب آخر تردد أن حملة أمنية ستقام لضبط الدراجات النارية في العاصمة عدن لإنهاء ظاهرة الازدحام المروري الذي تعيشه عدن، ولمكافحة الجريمة وإنهاء ظاهرة ارتكاب السرقات وضبط مرتكبيها بالإضافة إلى مصادرة السيارات غير المرقمة وحمل السلاح في العاصمة عدن.

وللحيلولة من مصادرة دراجاتهم النارية قام العديد من مالكي الدراجات بإضافة عجلة ثالثة إلى دراجاتهم في محاولة منهم لتغيير المفهوم العام عنها بسرعة حركتها أثناء ارتكاب أصحابها أي جرائم ولكن لم يمنحهم ذلك تقبلًا لدى السلطات الأمنية التي ترغب بإنهاء هذه الظاهرة التي لطالما أرَّقت النظام الأمني في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى