​وزير النفط يبحث جملة من المقترحات لجذب الاستثمارات المعدنية الدولية

> عدن "الأيام" خاص:

> ​ناقش وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي، اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم الوالي ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد عبدالله اليماني التميمي،والوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف أحمد مساعد ورئيس المكتب الاستشاري رشيد بارباع والمدير العام التنفيذي للشركه اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية عبدالله عمير، جملة من المقترحات لجذب الاستثمارات المعدنية لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن.

ووقف الاجتماع أمام المقترحات المطروحة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية، وفي مقدمتها الاهتمام بتنمية الاستثمارات في مجالات التعدين، واستغلال الثروات الجيولوجية والمعدنية الموجودة، وذلك من خلال الترويج لها، واستقطاب المستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

كما ناقش اللقاء الترتيبات الأولية لمشاركة اليمن بوفد حكومي برئاسة وزير النفط والمعادن في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة في الرياض والمعرض المصاحب له، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 9 – 11 يناير 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض.

وفي هذا الصدد، أكد الشماسي، على أهمية المشاركة في المؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، لما يمثله من فرصة تسويقية للثروات المعدنية في اليمن، واستقطاب الاستثمارات في مجال التعدين.

وأشار الوزير الشماسي إلى أن بلادنا تمتلك ثروات معدنية ضخمة، تتطلب الاستثمار فيها لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وأكد المستشار سالم سلمان نائب الوزير على اهمية التنسيق المشترك وتقديم كافة اوجه الدعم في تسهيل الاجراءات للاستثمار في هذا المجالات الهامة وتوفير صناعات استراتيجيه تستغل الخامات المتوفره بجوده عالية وثمن جهود وزير النفط د سعيد الشماسي في توجهاتة المثمره لهذه القطاعات الهامة والترويج لها وتذيل اي صعوبات تواجه المستثمرين في ذلك .

وحضر اللقاء نائب رئيس الهيئة إبتسام عقلان ومدير عام مكتب الوزير حسن الجنيد وعدد من اعضاء المكتب الاستشاري بوزارة النفط والمعادن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى