أبين.. مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

> زنجبار "الأيام" سالم حيدرة صالح

> شارك المئات من أبناء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح الأحد، في مسيرة تضامنية ومهرجان جماهيري حاشد دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وطافت المسيرة الجماهيرية شوارع مدينة زنجبار رافعة أعلام دولة فلسطين، مرددة الشعارات المؤثرة لأبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومستنكرين للعدوان من قبلت قوات الاحتلال، ووصلت المسيرة إلى أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد يتقدمهم مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري، ومدير عام صندوق النظافة الشيخ منصور وادي.


وفي المهرجان الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقيت عدد من الكلمات عبرت عن استنكارها للصمت العربي تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من حرب إبادة ومجازر من قبل الكيان الإسرائيلي.

وأعلنوا تضامنهم مع الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة الصامد في وجه الاحتلال الصهيوني وجرائمه الوحشية، التي يرتكبها تجاه هذا الشعب البطل، وسقوط الآلاف من الشهداء بينهم الأطفال والنساء.


وقال د. وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم: "إن ما يحصل في قطاع غزة من جرائم من قبل الاحتلال الغاشم، إنما هي حرب إبادة تجاه هذا الشعب البطل، الذي يدافع عن أرضة وكرامته وكرامة الأمة العربية، وإن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، لكن هناك صمتًا عربيًا من قبل القادة العرب، ولابد من وقفة جادة لمناصرة إخواننا في قطاع غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم".

وقال مدير عام صندوق النظافة الشيخ منصور وادي: إن مشاركته في هذه المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لعدوان بربري يقتل الأطفال والنساء وهذه حرب إبادة.

وأشار إلى أن العرب لديهم قضية هي القضية الفلسطينية وأرضهم المغتصبة، يجب عدم التفريط بها وكل ما نتمناه أن يقيق الحكام العرب من سباتهم، ويعلموا أن هذا الكيان آلة دمار، وعلى المطبعين وقف هذه المهزلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى