​إعصار «تيج» يضرب المهرة وسقطرى ويتجه إلى حضرموت

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
ضرب إعصار «تيج» اليوم الإثنين محافظتي المهرة وسقطرى شرق اليمن وأدى إلى أضرار مادية كبيرة في المنازل والبنية التحتية.

ووفقًا لمصادر محلية في المهرة فإن المحافظتين شهدتا أمطارًا غزيرة ورياحًا شديدة تسببت في تهدم بعض المنازل القديمة وحدوث أضرار بشبكة الكهرباء.

وأفاد شهود عيان بأن الإعصار تسبب في تجريف الأراضي الزراعية وتضرر عدد من الممتلكات الخاصة والعامة وانقطاع الطرق وشبكة الاتصالات، مبينين أن مديرية حصوين الأكثر تضررًا في المهرة من الإعصار.


ودعت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة المواطنين في المناطق الواقعة بين حصوين ونشطون، ومونغ، والقريبة من ساحل ضبوت، وحافة السادة ومنطقة شحوح، وأطراف حافة كلشات بالغيظة، إلى التوجه مؤقتًا إلى مراكز الإيواء القريبة والمحددة من قبل اللجنة مع أخذ الحيطة اللازمة.

وكانت محافظة سقطرى قد شهدت أمس أمطارًا غزيرة ورياحًا شديدة تسببت في غرق سفينتين سعة 50 طنًا في ميناء المحافظة، مبينة أن إحدى السفينتين كانت تحمل مادة الغاز المنزلي، والأخرى محملة بالأسماك، ووصلتا من محافظة المهرة قبل ساعات من غرقهما. كما أصيب طفل جراء سقوط باب منزله بسب شدة الرياح.

وتوقع مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت أن تتأثر مديريات الريدة وقصيعر، والديس الشرقية، والشحر، ومدن المكلا، وغيل باوزير، وبروم ميفع بالإعصار «تيج» الذي ضرب محافظتي سقطرى والمهرة.


كما نشرت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة أرقامًا للتواصل والإبلاغ عن أي حوادث بالمحافظة، مشيرة إلى تقديم معونات إغاثية من قبل السلطة المحلية لمراكز الإيواء التابعة لها.

إلى ذلك أشار مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت إلى «تراجع تصنيف الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية»، لافتًا إلى أنه من «المتوقع خلال 6 ساعات قادمة عبور مركز عين الإعصار المنطقة الواقعة ما بين حصوين وسيحوت بمحافظة المهرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى