وفاة موظف في منظمة دولية بسجون صنعاء وحكومة ​الشرعية تدين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، واستنكر بأشد العبارات إقدام ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي، على تصفية هشام الحكيمي أحد موظفي منظمة"save the Children"، تحت التعذيب، بعد قرابة شهرين من اختطافه في أحد شوارع محافظة ‎صنعاء، وإخفائه قسرًا، في امتداد لسياسة التضييق على المنظمات الدولية العاملة في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر من أسرة الضحية، إن الشاب هشام الحكيمي مسؤول الأمن في مكتب منظمة سيف ذا تشيلدرن باليمن، توفي في سجن تابع لجهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي بصنعاء.

ونقلت مواقع إلكترونية، عن المصادر، أن جماعة الحوثي اتصلت مساء اليوم، بأسرة الحكيمي لتسلم جثمانه، وأخبرتهم أنه توفي داخل السجن، دون مزيد من التفاصيل حول أسباب وفاته.

ووفقًا للمصادر، فقد رفضت أسرة الحكيمي تسلم جثمانه، وتطالب بتشريحه لمعرفة أسباب الوفاة، خاصة وأنهم منعوا من زيارته أو توكيل محامٍ للدفاع عنه منذ اعتقاله.

وكانت جماعة الحوثي اختطفت الحكيمي من أحد شوارع صنعاء قبل 50 يومًا، وأودعته أحد سجونها في صنعاء، ومنعت أسرته من الوصول إليه ومعرفة سبب اختطافه.

وبحسب المصادر، فقد كان أصدقاء للحكيمي طلبوا من أسرته عدم الحديث عن اعتقاله لضمان سرعة الإفراج عنه كما يحصل غالبًا مع المعتقلين.

يذكر أن منظمات حقوقية يمنية سجلت عشرات الضحايا ممن لقوا مصرعهم في سجون جماعة الحوثي، ترجع هذه المنظمات أسباب وفاتهم إلى التعذيب الذي يتعرضون له في تلك السجون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى