جهود مع المجلس الرئاسي لإعادة تأهيل البنى التحتية المتأثرة بإعصار تيج في حضرموت والمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> التقى د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، قائد قوات الواجب السعودية في محافظة المهرة العميد فيصل الحجيلي، وممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومحافظي المهرة محمد علي ياسر، وحضرموت مبخوت بن ماضي.

وناقش اللقاء الجهود الجارية لمواجهة تداعيات الإعصار المداري الذي ضرب الأسبوع الماضي محافظات سقطرى، والمهرة، وحضرموت، بما في ذلك التدخلات الإنسانية والإغاثية، وإعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية المتأثرة بالحالة المدارية.

وثمّن جهود المملكة العربية السعودية على الاستجابة الكريمة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت المحافظات الثلاث، مؤكدًا أهمية تكثيف الجهود المنسقة مع مختلف الجهات المعنية لتطبيع الأوضاع وتحسين قدرات السلطات المحلية في مواجهة المتغيرات المناخية الطارئة.

وفي سياق متصل عقد د. رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعًا مشتركًا بمحافظي محافظتي المهرة محمد علي ياسر، وحضرموت مبخوت بن ماضي، وقيادات السلطات المحلية في المحافظتين اللتين تعرضتا لتأثيرات الإعصار المداري تيج الأسبوع الماضي.

وناقش الاجتماع الجهود الحكومية والمحلية لمواجهة الآثار التي خلفها الإعصار المداري تيج المصحوب بأمطار غزيرة، وسيول جارفة في محافظات سقطرى، والمهرة وحضرموت، والإجراءات المطلوبة لتحسين كفاءة السلطات المحلية، والأجهزة التابعة لها في المحافظات الشرقية للتعامل مع المتغيرات المناخية.

وشدد العليمي بمضاعفة الجهود والمسؤوليات المشتركة بين أجهزة الدولة والسلطات المحلية، في محافظات المهرة وحضرموت، وسقطرى، وكافة الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين لإغاثة المنكوبين، وإعادة تأهيل البنى التحتية والمناطق المتضررة من العاصفة المدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى