​الأمم المتحدة تدعو سلطة صنعاء إفادتها بوفاة أحد موظفيها

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
أعرب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، عن شعوره بالجزع الشديد والأسى لوفاة أحد موظفي منظمة رعاية الأطفال وهو محتجز لدى الحوثيين في صنعاء.

وقال غريسلي في بيان إنه "بالنيابة عن المجتمع الإنساني بأكمله في اليمن، أود أن أتقدم بخالص التعازي لعائلة الفقيد هشام الحكيمي ولجميع موظفي منظمة رعاية الأطفال"، مضيفا "تشعر الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني بقلق بالغ إزاء المعلومات المحدودة المتاحة بشأن وفاة هشام أدعو سلطة صنعاء إلى تقديم معلومات وافية وعاجلة بشأن الظروف التي أدت إلى وفاته".

وذكر المسؤول الأممي استمرار جماعة الحوثي في احتجاز ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة، اثنان منهم محتجزان منذ نوفمبر عام 2021، وواحد محتجز منذ أغسطس 2023م، داعيًا إلى تقديم معلومات كاملة عن ظروفهم وإتاحة الزيارة لهم.

وتوفي الحكيمي في سجن للحوثيين بصنعاء بعد 50 يومًا على اختطافه من شارع عام بالمدينة، وفقًا لمصادر مقربة من الأسرة، حيث رفضت أسرته استلام الجثمان، وطالبت بتشريح جثته والكشف عن السبب الحقيقي لوفاته.

واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بتصفية الحكيمي، فيما أكدت المنظمة في بيانها الأربعاء الماضي، وفاته دون توضيح اختطافه أو وفاته داخل السجن، وهو ما أدانه وزير الإعلام في الحكومة الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى