بتكلفة أكثر من 6 مليون ريال تنفيذ معامل وأجهزة حاسوب بجميع ثانويات ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> وقع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، اليوم الإثنين، مع منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية، اتفاقية تنفيذ برنامج تنمية مهارات التدريس لمعلمي مادة الحاسوب على مستوى مديريات الساحل، ويستهدف عدد 145 معلمًا بتكلفة تقدر بستة مليون وثلاثمائة وخمسة عشر ألف ريال يمني، والتي تأتي برعاية مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت.

وتتضمن الاتفاقية سلسلة من الحلقات والورش والدورات للمستهدفين بجميع الثانويات والمجمعات على مستوى مديريات المحافظة.

وأكد أمين باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة، بأن رؤية المكتب الجديدة في الاهتمام بالمخرج التعليمي، وامتلاكه علومًا ومهارات حياتية وقيمًا تربوية، تسير وفقًا والخطة الاستراتيجية الخاصة بالمكتب، تتضمن إدخال برامج تتحقق اليوم على أرض الواقع، من خلال استحداث مكتب فني لمادة الحاسوب وتوفر المعامل والأجهزة المتكاملة بجميع الثانويات والمجمعات بالمديريات.

وأشار إلى أنه تم تفعيل مادة الحاسوب، من خلال تنفيذ الورش والدورات و النزولات الميدانية إلى الثانويات والمعامل، وتزويدها بالبرامج التقنية في العام الماضي. وأصبحت اليوم تدرج مع جدول الحصص كمادة أساسية بعد توفير منهج خاص للمادة تم إعداده من قبل المختصين بالمكتب، واعتماد موجهين للمادة بموافقة الوزارة.

وأضاف أن الطالب أصبح اليوم يحتاج في التعليم إلى مواكبة العصر والتطور، والبحث عما هو جديد، بعيدًا عن التقليد لتلبي احتياجاته في سوق العمل والمرحلة الجامعية.

وأوضح عبدالرحمن العطاس مدير المنظمة مكتب اليمن، إلى أهمية البرنامج ونوعيته عن غيره من البرامج والنشاطات التربوية والتعليمية، مؤكدًا على رؤية المنظمة في التدخلات أيضًا، في مشاريع مستدامة في البنية التحتية، وتأهيل وتحسين البيئة المدرسية خلال المرحلة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى