هيئة مستشفى شبوة تجرى عملية الأول من نوعها في العمود الفقري

> عتق «الأيام» خاص:

> أعلنت إدارة هيئة مستشفى شبوة، اليوم الإثنين، أنه تم إجراء عملية نوعية في العمود الفقري للمريض سعيد يحيى، البالغ من العمر 50 عامًا، والذي تعرض لحادث مروري مروع بمحافظة شبوة أثناء توجهه إلى المملكة العربية السعودية، برفقة عائلته، حيث تم نقله إلى هيئة مستشفى شبوة العام، وتبين أنه يعاني من كسر في الفقرة الحادية عشرة الصدرية، مع انزلاق الفقرة عن وضعها الطبيعي، وإصابة القناة العصبية، ما أدى إلى فقدانه للحركة والإحساس في الأطراف السفلية.

وقال د. محمد السر إبراهيم، رئيس قسم العظام في هيئة مستشفى شبوة العام، بأن هذه العملية هي الأولى من نوعها في جراحة العمود الفقري، التي تُجرى في محافظة شبوة، حيث تم تثبيت الفقرة المكسورة بواسطة صفائح حديدية، وإزالة أجزاء من عظام الفقرة المضغوطة على القناة العصبية. واستغرقت العملية أكثر من 5 ساعات.

وثمن جهود كل من ساهم ودعم وتغلب على الصعاب، لإجراء هذه العملية، بدءًا من إدارة المستشفى وقسم العمليات والتخدير والتعقيم والصيانة، وقسم العناية المركزة الذي راقب حالة المريض على مدار 24 ساعة بعد العملية.

وأكد الدكتور محمد السر أن حالة المريض تتحسن بفضل الرعاية الطبية الممتازة التي يتلقاها من جميع الأطباء، الذين يبذلون جهودًا كبيرة لتقديم خدمات طبية ممتازة للمرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى