​الهبة: بيان الحلف سياسي ومدعوم من قوى تعمل ضد حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص:

>
وصفت قيادة الهبة الحضرمية الثانية البيان الصادر أمس، عن حلف قبائل حضرموت بأنه سياسي ومدعوم من قوى لها مطامع في حضرموت.

واعتبرت الهبة في بيان أصدرته أمس أن الحلف تعمد استعطاف أبناء حضرموت لتمرير مشروعهم الذي يخدم أجندة وقوى تعمل ضد حضرموت.

وفيما يلي نص البيان "اطّلعنا على ما جاء في بيان حلف قبائل حضرموت الصادر يوم الأحد بتاريخ 29/10/2023م، علمًا بأن تأسيس مؤتمر حضرموت الجامع أنهى ما سمّي حلف قبائل حضرموت؛ لأنه لا يمثل إلا شريحة واحدة في المجتمع الحضرمي، ولكن استغلال حلف قبائل حضرموت المنتهي للقصد من وراء ذلك تفتيت اللحمة الحضرمية، حيث إن البيان سياسي مدعوم من قبل أجندة تخدم قوى تعمل ضد حضرموت".

إن ما ذكر في بنود البيان هو الهدف من مضمونها البند الثالث الذي يمس دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد الشريك الأساسي للتحالف العربي، إن ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من الدعم السخي على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاجتماعية، وهي من أسّس وقام بتشكيل قوات النخبة الحضرمية التي أصبحت اليوم رأس حربة في أمن واستقرار محافظة حضرموت والتي مثلت نموذجا لحفظ الأمن وتحرير المكلا من القوى الإرهابية حتى أصبح الساحل نموذجا يحتذى به في الأمن والأمان، كما كان لها الدور الكبير في تحرير المحافظات الجنوبية من ميليشيات المد الفارسي.

ونذكّر أن أول من دعم حلف قبائل حضرموت آنذاك هي دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قامت بدعم النقاط القبلية لحماية الشركات النفطية، إن أهل حضرموت أهل وفاء وود وأصالة ولا يجوز الطعن فيما قدّمته الإمارات ومازالت تقدم الكثير ولا يجحد جهد دولة الإمارات إلا جاحد.

إن سبب ضعف الخدمات هو سوء إدارة السلطة المحلية والفساد المستشري فيها، ويتحملون المسؤولية الذين على رأس هرم السلطة المحلية.
أمّا البنود الأخرى التي ذكرت في بيان الحلف هي استعطاف لأبناء حضرموت لتمرير مشروعهم الذي يهدف إلى أهداف سياسية تخدم أجندة طامعة في حضرموت.

إن الهبة الحضرمية الثانية تعلن وقوفها الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة وقوات النخبة الحضرمية، التي تعتبر صمّام أمان حضرموت وأن المساس بها أو محاولة تشويه سمعتها يعد خطرًا يهدد أمن واستقرار حضرموت، وإننا نطالب جميع أبناء حضرموت التصدي وعدم الانجرار خلف هذه المؤامرات التي تهدف إلى النيل من قوات النخبة وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة، كما توجه قيادة الهبة الحضرمية الثانية أبناء حضرموت للاصطفاف والاستعداد للتصدي لأي مؤامرة تحاك ضد حضرموت وأمنها واستقرارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى