استعدادات لتنفيذ ندوة عن الكهرباء بحضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

> عقد، اليوم الأربعاء، بمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت اجتماع للوقوف أمام الترتيبات والاستعدادات لتنفيذ ندوة عن الكهرباء في حضرموت التي من المقرر أن يقيمها مؤتمر حضرموت الجامع في مدينة المكلا أواخر نوفمبر الحالي، مساهمة منه في مساندة ودعم الجهود الرسمية المستمرة في تطوير قطاع الكهرباء وإيجاد المعالجات للمشكلات التي تواجه المنظومة الكهربائية.

جرى ذلك خلال اللقاء الذي عقده الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع - رئيس اللجنة د.عبدالعزيز الصيغ، بالمدير العام لمؤسسة الكهرباء م. مازن بن مخاشن بحضور عدد من المختصين بالمؤسسة.

وخلال الاجتماع استعرض د. الصيغ ما تم اتخاذه من خطوات لتنفيذ الندوة ومحاورها وما تحمله من أهداف تخدم قطاع الكهرباء وتطويره، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية تضم كوادر ذات خبرة وكفاءة واختصاص تتولى إدارة الندوة، والاستفادة من خبرات المختصين في مؤسسة الكهرباء، وما لديهم من خطط وبرامج ترتبط بواقع الكهرباء وملفاتها المتشعبة والتطلعات المستقبلية.

بدوره أبدى بن مخاشن ترحيب المؤسسة بأي جهد يسهم في زيادة الوعي المجتمعي، واقتراح المعالجات التي تسهم في استقرار الطاقة بأقل التكاليف، موضحًا أهمية أن تقتصر الندوة على محورين الواقع الراهن للكهرباء والاحتياجات العاجلة، ثم الخطة الاستراتيجية التطويرية.

كما استعرض المستشار م. حسن العمودي وصفًا موجزًا لكهرباء حضرموت ومعالجة الاختناقات القائمة التي تشمل 6 بنود، إضافة إلى المراحل العاجلة والقصيرة ومصفوفة الخطة الاستراتيجية التي تتضمنها الدراسة التي وضعتها شركة فيتشنر Fichtner، وهي إحدى أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في الدراسات والأعمال الهندسية لمشاريع الطاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى