نقابة التدريس بجامعة حضرموت تطالب بعقد اجتماع استثنائي عاجل لمجلس الجامعة

> المكلا "الأيام" خاص:

>
أصدرت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت اليوم الخميس بيانا نقابيا ذو الرقم (11) بشأن تجاهل رئيس الجامعة رسالة الهيئة الإدارية بشأن إدراج البيان النقابي ذي الرقم (10) في جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة لشهر أكتوبر المنعقد.

وجاء في نص البيان البيان النقابي ذو الرقم (11) :
"​بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة والأخوات/ أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت                المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عقدت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت اجتماعًا استثنائيًّا يوم الأربعاء الموافق: 1 نوفمبر 2023م، مع رؤوساء اللجان النقابية بالكليات، ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالنقابة؛ من أجل مناقشة آخر المستجدات بشأن تجاهل رئيس الجامعة رسالة الهيئة الإدارية بشأن إدراج البيان النقابي ذي الرقم (10) الصادر يوم الاثنين الموافق: 9 أكتوبر 2023م، وما تضمَّنه من قرارات الاجتماع العام الدوري (الجمعية العمومية) لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت، المنعقد يوم الأربعاء الموافق: 2 أغسطس 2023م في جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة لشهر أكتوبر المنعقد يوم الثلاثاء الموافق: 31 أكتوبر 2023م. وبعد نقاشٍ مستفيضٍ، وتداولٍ للرأي، خرج المجتمعون بالآتي:

1. مطالبة رئيس الجامعة بدعوة عاجلة لمجلس الجامعة لاجتماع استثنائي خلال أسبوعين من تاريخ هذا البيان؛ لمناقشة البيان النقابي ذي الرقم (10)، وما تضمَّنه من قرارات الاجتماع العام الدوري (الجمعية العمومية) لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت، وهو أقل إجراء من رئيس الجامعة لإبداء حسن النية، وتأكيد أنَّ ما حصل من عدم إدراج رسالة النقابة لجدول الأعمال ليس تجاهلًا أو تعمُّدًا.

2. مطالبة مجلس الجامعة بمناقشة قرار الجمعية العمومية بشأن مجَّانية التطبيب لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وهو قرار مستند على اللوائح والأنظمة، مناقشةً جادَّةً وصريحةً، والخروج بقرارات واضحة وصريحة على قدرٍ من المسؤولية؛ للوصول إلى الحلول الكفيلة بضمان الوصول لتحقيق التطبيب للأعضاء، خاصَّةً في مثل هذه الظروف الصعبة، والوضع المعيشي الكارثي الذي يعانيه عضو هيئة التدريس بالجامعة براتبه الزهيد الذي أصبح لا يوفِّر الحد الأدنى من متطلبات حياته اليومية، من خلال طرح مجموعة من الآليات والمقترحات الجادة، منها مقترح الهيئة الإدارية المتمثل في التأمين الطبي التشاركي، أو أي مقترحات وآراء من أعضاء مجلس الجامعة، انطلاقًا من مسؤولياتهم الإدارية والنقابية؛ أسوةً بكثير من المواضيع المهمة التي يتعامل معها مجلس الجامعة تعاملًا سريعًا وجادًّا بصدق وشفافية ومسؤولية.

3. نبارك القرارات الصادرة من مجلس الجامعة بخصوص الزيادات في رواتب المتعاقدين من الأكاديميين والإداريين، وكذلك بدل جلسات جميع مجالس الجامعة، وهي خطوة في الطريق الصحيح، وظاهرة صحية تعكس تحسن وضع الجامعة المالي. وعليه، ومن مطالب سابقة للهيئة الإدارية لقيادة الجامعة بزيادة أجور الساعات الإضافية للأعضاء والمهام الإدارية وأجور الإشراف والمناقشات لطلاب الدراسات العليا؛ نطالب قيادة الجامعة بتفعيل مطالب الهيئة الإدارية السابقة في اجتماع مجلس الجامعة القادم، وزيادة أجور الساعات الإضافية للأعضاء، والمهام الإدارية، وأجور الإشراف والمناقشات، بنسبة 60%، وهي زيادة في حدِّها الأدنى؛ أسوةً بجامعة سيئون، والزيادات الأخيرة في رواتب المتعاقدين من الأكاديميين والإداريين.

في الختام: إننا في الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت نتعامل مع الأمور حسب مقتضيات المرحلة التي لا تخفى على أحد، ونعمل بكل أمانة وإخلاص، حسب الوسائل الممكنة، وبما يخدم مصلحة استقرار الوضع التعليمي في الجامعة. ولهذا ندعو قيادة الجامعة إلى مساندتنا في هذا الجانب، ونحمِّلهم مسؤوليةً كبيرةً في ذلك، ونرجو أن يكون حرصهم موازنًا بين الواجبات والحقوق المستحقة، وإننا في نهاية المطاف سنقف مع مطالب منتسبي النقابة، ولن نتخلى عن مسؤولياتنا ومواصلة المشوار بنقابة متماسكة إلى بر تحقيق المطالب والحقوق.
والله من وراء القصد".
صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت
الخميس - 2 نوفمبر 2023م
حضرموت- المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى