ديوانية القطن تقيم محاضرة حول دور الأحوال المدنية في الهوية الوطنية

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> أقامت ديوانية القطن الثقافية مساء أمس، جلستها الثقافية لشهر نوفمبر 2023 م بمحاضرة تحت عنوان "الأحوال المدنية والسجل المدني .. ودورها في الهوية الوطنية" للملازم ثاني عارف مبارك بلحاج مدير إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بمديرية القطن.


في مستهل الجلسة التي حضرها روّاد الديوانية رحّب المشرف العام للديوانية صالح شيبان بن سحاق بالحاضرين مثمنًا حرصهم ومتابعتهم للجلسات، لافتًا إلى أهمية المحاضرة وما تمثله في تعزيز الهوية الوطنية.

بعد ذلك استعرض بلحاج في محاضرته إحصائيات بما تم إنجازه خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر العام الحالي من أعمال صرف للبطاقات الجديدة وشهادات الميلاد والوفاة وبطاقات عائلية، متطرقًا للإجراءات الخاصة بالحصول على الوثائق الثبوتية للهوية الشخصية والعلاقة مع أجهزة الدولة المختلفة وكذا دور عقال الحارات في إنجاز معاملات المواطنين، مشيدًا في هذا الجانب بدور السلطة المحلية وتذليلها كافة الصعوبات والوقوف إلى جانبهم، لافتًا إلى العراقيل والصعوبات التي تعترض سير العمل وكذا بعض العراقيل التي تسهم في تأخير الحصول على إثبات الهوية.


وقد أثريت الجلسة بنقاشات واستفسارات الحضور وتم الرد عليها والخروج ببعض التوصيات الهادفة لتطوير وتحسين أداء عمل إدارة الأحوال المدنية بما يسهم في سرعة الإنجاز وتسهيل معاملات المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى