​سفير إيراني: إسرائيل ستُدفن في البحر الأبيض والعالم كله ضدها

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
شن سفير إيران في إذربيجان عباس موسوي، هجومًا شديدًا على إسرائيل ردًّا على مزاعم بدعم طهران لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال موسوي في منشور عبر منصة إكس "حاليًّا يكفيكم مقاتلو حماس الشجعان. أنتم أضعف من بيت العنكبوت".

وعقب موجهًا حديثه لكيان الاحتلال "إذا تدخلت إيران يومًا ما (ضدكم) فهذه المرة ستدفن (إسرائيل)في البحر الأبيض المتوسط بدلًا من النيل.. ليس لديكم مفر.

وتابع قائلًا: العالم بأجمعه ضدكم الآن! إن شعب إذربيجان المسلم الشجاع والغيور، يكرهكم أيها المحتلون العنصريون كما هو الحال مع بقية شعوب العالم.

وعلى نفس المنوال، وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، في وقت سابق السبت إسرائيل بـ"الطفل غير الشرعي الذي لا يستطيع الوقوف على قدميه".

وقال عبد اللهيان إن "أمريكا عارضت القرار الذي صيغ لإفساح المجال لمساعدة المدنيين في غزة، وذلك لإظهار دعمها لجرائم الحرب التي ترتكب في القطاع".

على صعيد آخر، حث وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إيران على استخدام نفوذها لدى الجماعات في منطقة الشرق الأوسط لمنع تصعيد الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن كليفرلي تحدث إلى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يوم الجمعة وأبلغه أن "إيران تتحمل المسؤولية" عن تصرفات جماعات مثل حماس وحزب الله التي تدعمها منذ سنوات كثيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى