قدرت بـ 2مليار و632 مليون ريال.. إقرار الموازنة العامة والبرنامج الاستثماري بوادي حضرموت للعام 2024م

> سيئون «الأيام» خاص:

>
أقرت لجنة الخطة والموازنة بوادي وصحراء حضرموت في اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عامر سعيد العامري الموازنة العامة  وخطة البرنامج الاستثماري للعام 2024م.

وقدرت موارد الموازنة للعام 2024م بأكثر من مليارين و632 مليونا، تشمل موارد محلية ومشتركة، بينما بلغ حجم الاستخدامات والأجور والتعويضات 19 مليارا و511 مليون ريال، وأوردت اللجنة أن ما تم رصده كعلاوات من العام (2014-2023) بلغ ملياران و307 ملايين، فيما بلغت التسويات المتوقعة للعام 2023م مبلغ وقدره 895 مليونا، كما بلغ تقديرات عدد الوظائف المطلوبة (9350) موزعة على مكاتب السلطة المحلية.

كما استعرضت اللجنة مؤشرات القطاعات الإيرادية التي تعد أهم مرتكزات الخطة والبرنامج الاستثماري، مؤكدة على أهمية مواصلة الجهود من قبل الوحدات الإيرادية لتحصيل الموارد المالية القانونية وفقًا والأوعية المحددة لها لتنعكس في مشاريع تنموية تخدم المجتمع.

 وأحالت اللجنة الخطة والموازنة إلى لجنة الموازنة بالمحافظة لإقرار الموازنة والخطة الموحدة لعموم مديريات محافظة حضرموت واديًا وساحلًا.

الوكيل العامري أشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادات وموظفي المكاتب المختصة في إنجاز الموازنة الأمر الذي يظهر مدى التوافق والعمل بروح الفريق الواحد من قبل المكاتب التنفيذية بالسلطة المحلية، مؤكدًا أهمية العمل وفق النظم والقوانين الخاصة بالهيكل الإداري والمالي للدولة، معربًا عن أمله في أن تستوعب الخطة وموازنة العام القادم 2024م احتياجات الجهاز التنفيذي الحكومي من القوى البشرية، وأن تلبي متطلبات المرحلة الراهنة من عملية البناء والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى