د. مجدلاني: لأول مرة بتاريخ القانون الدولي والإنساني دولة استعمارية تطالب بحقها في الدفاع

> رام الله «الأيام» :

>
قال الدكتور أحمد مجدلاني، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن ما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية وبأسلحة أمريكية محرمة دوليًا، يهدف إلى جعل قطاع غزة غير قابلة للحياة.

وتابع د. مجدلاني خلال لقائه سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى دولة فلسطين في مكتبه اليوم الإثنين، واطلاعهم على آخر المستجدات السياسية سواء حرب الإبادة الجماعية وعمليات التهجير القسري في الصفة الغربية والقدس، لأول مرة في تاريخ القانون الدولي والإنساني، أن دولة استعمارية تطالب بحقها في الدفاع عن النفس، بينما يحرم الشعب المحتل من مقاومة الاحتلال.

وثمن د. مجدلاني مواقف دول أمريكا اللاتينية التي سحبت السفراء وكذلك قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة الاحتلال، في إطار دعمها المتواصل لقضية شعبنا، ورفضها للحرب التي يقوم بها الاحتلال ضد قطاع غزة، مؤكدًا على استمرار المشاورات واللقاءات السياسية مهم، من أجل تنسيق المواقف الداعمة لشعبنا ووقف حربه العدوانية ضد أهلنا بغزة.

مؤكدًا على ضرورة وقف العدوان ورفض التهجير، وأن الدعم الأمريكي والغربي لدولة الاحتلال يجعلها شريكة في عدوانها على شعبنا، وارتكاب جرائم حرب متواصلة.

كما أشار د. مجدلاني لما تتعرض له الضفة الغربية والقدس المحتلة من عدوان متواصل وتهجير قسري وحملة الاعتقالات المتواصلة، وتسليح مليشيات المستوطنين التي أصبحت شبه جيش نظامي، يقتحم القرى الفلسطينية ويعتدي على المواطنين والممتلكات بشكل يومي.

ومن جانبهم أكد سفراء دول أمريكا اللاتينية على دعم بلادهم للقضية الفلسطينية وانخراطهم في الجهود الدبلوماسية، من أجل وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

محذرين من استمرار هذه الحرب التي تنذر بعواقب وخيمة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأن ما يتعرض له المدنيون من جرائم يجب وقفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى