تفعيل برنامج لتنمية مهارات التدريس لمعلمي مادة الحاسوب بدوعن

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشن اليوم السبت، بثانوية المصموم بمدينة صيف بحضرموت تدشين برنامج تنمية مهارات التدريس لمعلمي لمادة الحاسوب بمحور دوعن، الذي يضم مديريات دوعن والضليعة ويبعث.

وبرعاية محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي ويقيمه مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، وتمويل منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية.

وقال مدير إدارة التربية والتعليم بدوعن عمر العمودي: أن هذا البرنامج سيرفع من قدرة ومهارات مدرسي مادة الحاسوب وينعكس ذلك على تأهيل وتطوير الطلاب، للتعامل مع الحاسوب الذي أصبح تعلمه ضرورة لحياتهم العملية، حاثًا المتدربين على الاستفادة من هذا البرنامج وخبرات المدربين، وعكس مخرجات البرنامج على أرض الواقع بشكل ملموس، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والاستفادة بشكل كامل من المحتوى، وتحقيق تأثير إيجابي للطلاب، مكررًا شكره لمنظمة الرحمة حول العالم على جهودهم الكبيرة وتدخلاتهم المشهودة، متمنيًا تقديم مزيد من المشاريع التي تخدم الجانب التعليمي بالمديرية.

وتحدث عبدالرحمن العطاس مدير منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية مكتب اليمن، عن أهمية البرنامج وتدخلات المنظمة في المشاريع المستدامة التي تلامس حاجة الكادر التعليمي، داعيًا إدارة التربية إلى تقييم البرنامج ما بعد تنفيذه، شاكرًا حضور السلطة المحلية وإدارة التربية لهذا التدشين.

وأشار عوض محمد بلْفقْيه مدير دائرة العلاقات العامة ورئيس المكتب الفني لمادة الحاسب بوزارة التربية، أن البرنامج وأنه لوجود نقص في تدريس مادة الحاسوب، وتوصيلها للطلاب وأن هناك قصورًا لدى معلم الحاسوب، وأن المهم هو ما بعد التدريب أن يكون لمخرجات التدريب تقييمًا من قبل إدارة التربية والتعليم بالمديرية، داعيًا المتدربين من مديريات دوعن الضليعة ويبعث إلى الاستفادة من هذا البرنامج. وأنه قد تم اختيار أفضل المدربين في هذا المجال.

ويستمر البرنامج لمدة 3 أيام ابتداءً من السبت 11 نوفمبر وحتى الإثنين القادم 13 نوفمبر، بمعدل 4 ساعات تدريب يوميًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى