ولفرهامبتون يقلب الطاولة على توتنهام ويحرمه من استعادة الصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب:

> قلب ولفرهامبتون الطاولة على ضيفه توتنهام عندما حول تخلفه أمامه الى فوز 2-1 وحرمه من استعادة التوازن والصدارة ولو مؤقتًا، أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وكان توتنهام في طريقه الى استعادة توازنه عقب الخسارة الأولى هذا الموسم أمام تشلسي 1-4 الإثنين الماضي في المرحلة الحادية عشرة، عندما أنهى الوقت الأصلي متقدمًا بهدف مبكر للويلزي برينان جونسون في الدقيقة الثالثة، لكن ولفرهامبتون سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عبر الإسباني بابلو سارابيا (90+1) والغابوني ماريو ليمينا (90+7).


ويدين ولفرهامبتون بفوزه إلى سارابيا الذي أدرك التعادل بعد أربع دقائق من دخوله مكان البرازيلي جواو غوميش، ثم صنع تمريرة هدف الفوز لليمينا بعد ست دقائق.

وحقق ولفرهامبتون فوزه الرابع هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارة، فرفع رصيده إلى 14 نقطة وصعد إلى المركز الثاني عشر مؤقتًا.

في المقابل، مُني توتنهام بخسارته الثانية تواليًا فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، الذي يحل ضيفًا على تشلسي اليوم الأحد في قمة وختام المرحلة.

وبات توتنهام مهددًا بالتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز ليفربول على برنتفورد اليوم الأحد.

ولم يقدم الفريق اللندني بمستواه الهجومي الرائع الذي أظهره منذ بداية الموسم حتى السقوط أمام جاره اللندني، وبدا متأثرًا بشكل كبير بغياب أبرز ركائزه الأساسية صانع ألعابه جيمس ماديسون، والمدافع الهولندي ميكي فان دي فين، والجناح الكرواتي إيفان بيريتشيتش، والمهاجمان البرازيلي ريشاليسون وريان سيسينيون بسبب الإصابة، والمدافعان الأرجنتيني كريستيان روميرو والإيطالي ديستيني أوديجي بسبب الإيقاف.

وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديدًا في الدقيقة الثالثة عندما مرر الدولي السويدي ديان كولوشيفسكي كرة بطريقة رائعة إلى المدافع الإسباني بيدرو بورو المتوغل داخل المنطقة، فمررها عرضية تابعها جونسون من مسافة قريبة على يمين الحارس البرتغالي جوزيه سا.

وكاد المدافع الدولي الجزائري ريان أيت نوري يدرك التعادل من انفراد داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية أبعدها المدافع الويلزي بن ديفيس، في توقيت مناسب إلى ركنية لم تثمر (10).

وأنقذ الحارس الإيطالي غوغلييلمو فيكاريو مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية عكسية لليمينا من داخل المنطقة (33).

وتابع فيكاريو تألقه بالتصدي لرأسية البرتغالي توتي من مسافة قريبة (45+3).

ونزل ولفرهامبتون بكل ثقله مطلع الشوط الثاني بحثًا عن التعادل وكاد يفعلها عبر كونيا عندما تلقى كرة من أيت نوري عند حافة المنطقة فسددها بجوار القائم الأيسر (53).

وأهدر الدولي الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ كرة سهلة إثر دربكة أمام المرمى عقب ركلة ركنية سددها بجوار القائم الأيسر للحارس فيكاريو (54).

وكاد البديل النمسوي ساشا كالايدتيتش يفعلها برأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيمن (85).

وأنقذ حارس مرمى ولفرهامبتون فريقه من هدف ثانٍ بتصديه لتسديدة البديل الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو (88).

ونجح سارابيا في إدراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من كونيا فروضها لنفسه بيمناه وسددها "على الطاير" بيسراه داخل المرمى (90+1).

وفي الوقت الذي كان فيه الحكم تيموثي وود يستعد لإطلاق صارفته النهائية، لعب ولفرهامبتون ركلة حرة من منتصف الملعب بسرعة، حيث لعبها ليمينا إلى سارابيا في الجهة اليمنى فتوغل ومررها عرضية تابعها ليمينا المنطلق من الخلف زاحفة داخل المرمى (90+7).

وفي مباراة أخرى حقق أرسنال فوزًا مهمًا على ضيفه بيرنلي (3-1) في مباراة جمعتهما، أمس السبت، وسجل أهداف أرسنال (لياندرو تروسار وويليام ساليبا وأولكسندر زينتشنكو في الدقائق 45+1 و57 و74) ، فيما سجل هدف بيرنلي الوحيد جوش براونهيل في الدقيقة 54.

ورفع أرسنال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني من الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر مانشستر سيتي، في حين تجمد رصيد بيرنلي عند 4 نقاط في المركز التاسع عشر.

وهذا أول انتصار للمدرب ميكيل أرتيتا على بيرنلي بعدما انتهت إحدى المواجهتين السابقتين بالتعادل، والأخرى بهزيمة أرسنال.

وشهدت المباراة طرد لاعب الوسط البرتغالي فابيو فييرا في الدقيقة 83. وتعرض ساليبا لإصابة خطيرة في الرأس في الدقائق الأخيرة.

وحقق إيفرتون فوزًا مثيرًا على كريستال بالاس (3-2) بفضل هدف في الدقيقة 86 لإدريسا غي.

وتفوق مانشستر يونايتد على ضيفه لوتون تاون بهدف دون رد، على ملعب أولد ترافورد، وسجل هدف اليونايتد الوحيد فيكتور لينديلوف في الدقيقة 59.

بهذه النتيجة، رفع مانشستر رصيده إلى 21 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد لوتون عند 6 نقاط في المركز 17.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى