المبعوث الأمريكي لليمن يبدا أول جولته الخليجية في سلطنة عمان

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية العماني،الشيخ خليفة الحارثي، الثلاثاء، تيم ليندركينج، المبعوث الخاص الأمريكي لليمن، في أول محطه له في جولته الخليجية.

وذكرت وزارة الخارجية العُمانية، عبر حسابها على منصة إكس، أنه تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار.

وجاء وصول ليندركينغ إلى مسقط غداة زيارة قام بها وزير الخارجية السعودي إلى السلطنة حيث التقي نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق أن المبعوث الخاص إلى اليمن سيبدأ الأسبوع الجاري جولة جديدة في دول الخليج، للدفع بالجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.

وقالت في بيان صحفي إنّ “ليندركينج يتّجه إلى الخليج العربي لدعم التنسيق الإقليمي للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع”.

وأكد البيان “التزام الولايات المتحدة بضمان التوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن”. وتابع “نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لدعم جهود السلام برعاية الأمم المتحدة ووضع حد للمعاناة الهائلة التي تسبب بها هذا الصراع”.

كما أوضح البيان أنّ ليندركينغ سيجتمع خلال زيارته بشركاء يمنيين وسعوديين وعُمانيين وإماراتيين ودوليين، لمناقشة الخطوات اللازمة لضمان وقف إطلاق نار دائم وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة ومواصلة الجهود للتخفيف من الأزمة الاقتصادية والمعاناة التي تثقل كاهل اليمنيين.

وشدد المبعوث الأميركي من جانبه على ضرورة اغتنام اليمنيين الفرصة الراهنة قبل فوات الأوان، من أجل إنهاء الصراع والانتقال إلى السلام “حيث أن الصراع الإقليمي القائم حاليا بين إسرائيل وحماس من شأنه أن يقوض السلام في البلاد في حال توسعه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى