محافظ سقطرى يفتتح ورشة تدريبية للتعامل مع التسرب النفطي

> حديبو «الأيام» خاص:

> افتتح محافظ أرخبيل سقطرى م. رأفت الثقلي، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول الاستجابة والتعامل مع التسرب النفطي، والتي ينظمها المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسكو لدول الخليج واليمن، بتمويل من صندوق التراث العالمي لليونيسكو والاتحاد الأوروبي.

وتناقش الورشة، على مدى 5 أيام، بمشاركة 25 متدربًا من المكاتب الحكومية ذات العلاقة والمنظمات المجتمعية، عددًا من المحاور ذات الصلة بخصائص التسرب النفطي ومساره ومصيره، والصحة والسلامة أثناء الاستجابة للتلوث في السواحل، وكذا الحساسية البيئية وتأثيرات انسكابات النفط والمواد الكيميائية على التنوع البيولوجي البحري.

وأكد المحافظ الثقلي، أهمية الورشة التي تأتي في إطار التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونيسكو الدولية، بهدف بناء قدرات الكوادر الوطنية بالمعارف والمفاهيم اللازمة لمواكبة متطلبات الحماية، لافتًا إلى مكانة الأرخبيل كموقع هام لدى التراث العالمي لليونيسكو، لقيمتها الطبيعية وكمنطقة بحرية ذات أهمية بيئية وبيولوجية.

ومن جانبه أوضح رسول سندوف رئيس قسم الثقافة لدى اليونسكو، أن الورشة تهدف إلى اكتساب وإثبات مستوى الكفاءة والفهم لعملية التجوية للنفط في البيئة البحرية، وتنفيذ التنظيف الفعال للشواطئ باستخدام تقنيات استجابة مختلفة للانسكاب النفطي في الموقع، والذي يأتي ضمن إجراءات الاستجابة للتسرب النفطي في أرخبيل سقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى