كهرباء أبين ولحج تدعو المواطنين لسداد الفواتير تجنبًا للفصل الجماعي

> زنجبار/الحوطة «الأيام» خاص:

> اقال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش، اليوم الأحد، إن خدمة الكهرباء متوفرة هذه الأيام وبنظام ساعتين تشغيل وساعتين انقطاع في إطار الاستقرار وتوفير مادة الديزل.

وأكد مكيش لـ"الأيام"، أن المؤسسة تعاني من عدة صعوبات أثقلت كاهلها ومنها الربط العشوائي للتيار الكهربائي من قبل بعض المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر بعد أن وصلت نسبة الفاقد أكثر من 45 % على الرغم من أننا نفذنا العديد من الحملات لفصل الربط العشوائي ولكن تلك العشوائية ظلت كما هي.

وأشار إلى أن عدم تفاعل المواطنين وأيضًا المرافق الحكومية والأمنية لتسديد فواتير الاستهلاك الشهرية الذي نحن بحاحة ماسة له من أجل ألا تتوقف خدمة الكهرباء وهناك مديونية كبيرة وصلت إلى المليارات لم يتم تسديدها.

وأضاف "نفذنا العديد من الأعمال من خلال تغيير خطوط النقل المتهالكة في مديرية زنجبار وخنفر وتركيب الأسلاك الكهربائية والمحولات بالملايين لاستمرار الخدمة.

وفي سياق متصل أعلنت منطقة كهرباء لحج عن حملة فصل جماعي للتيار الكهربائي للعديد من قرى مديرية تبن نتيجة تخلف الأهالي عن سداد فواتير استهلاك التيار الكهربائي الشهرية.

حيث وصلت نسبة التخلف عن سداد قيمة الاستهلاك إلى نسبة كبيرة تصل إلى 90 % في كل قرية، دفع المؤسسة إلى تنفيذ حملات فصل جماعي للتيار الكهربائي لدفع المستهلكين إلى سداد قيمة الاستهلاك الشهرية التي وصلت فيها المتخلفات المالية للشريحة المنزلية لمئات الملايين.

وبحسب المسؤول الإعلامي للمؤسسة، فإن حملة الفصل للتيار الكهربائي تستهدف 11 منطقة في مدينة العند وضواحيها وبئر ناصر والشقعة وكود العبادل، حيث سيتم فصل كافة محولات خفض التيار عن تلك القرى بشكل جماعي.

وجددت المؤسسة دعوتها للمشتركين إلى الالتزام بتسديد فواتير الاستهلاك شهريا وعدم تراكم المديونية للحفاظ على استقرار الخدمة المقدمة للمستهلكين لما فيه الصالح العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى