وزير الزراعة:تعثر المشاريع سببه عدم التنسيق مع الجهات المختصة

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، اجتماعًا موسعًا، ضم فريق وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر(smeps) ممثلًا بمدير فرع عدن رنا أنور، وم. عبدالباسط المحرابي مدير برنامج سبل العيش ومدراء الإدارات المختصة ومدير مركز البحوث الزراعية بالوزارة.

وشدد الوزير السقطري، على أهمية تنسيق كافة الجهات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية الراغبة في التدخل لتنفيذ مشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي مع قيادة الوزارة وإشراك الاختصاصيين من المهندسين والفنيين والإدارات المعنية وفروع الوزارة والمرافق التابعة لها عند تنفيذ أي مشروع.

وقال: "من الضروري إشراك الوزارة والمختصين في تنفيذ المشاريع لضمان نجاحها، مشيرًا بهذا الصدد إلى أن فشل بعض المشاريع وتعثر تنفيذها يرجع إلى عدم التنسيق وإشراك الجهات المختصة في تنفيذها"، مؤكدًا سعيهم لإقامة مركز وطني للبُن ومركز وطني آخر لتربية النحل وإنتاج العسل، وأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لضبط عملية تصدير المنتجات الزراعية والحفاظ عليها وحمايتها من الغش والتزوير، وذلك عبر منح الشهادة الدولية لجودة المنتج النباتي.

واستعرض، إنجازات الوزارة في تنفيذ العديد من المشاريع ومنها حصر أشجار البُن في كل المناطق والمديريات التي تمتاز وتواجد فيها زراعة البُن، وإنجاز عملية حصر شتلات البُن في مديريات يافع وبني حماد ومديرتي الشعيب والحصين بالضالع.

وناقش الاجتماع آلية تنفيذ مشروع تعزيز الوصول إلى الأسواق المحلية والخارجية لمحاصيل البُن والعسل والبصل، والمواضيع المتعلقة بمشاريع التدخلات للمنظمة في مختلف المحافظات.

وجدد السقطري تأكيده، أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة البيانات للجهات الداعمة وتسهيل كافة المهام لإنجاح مشاريع التدخلات في قطاعي الزراعة والأسماك بما في ذلك مشاريع التدخل من قبل البرنامج السعودي ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى