​العمالقة ترصد تحشيدًا عسكريًا للحوثيين باتجاه حريب وشبوة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال مصدر عسكري في القوات المشتركة في جبهات مديرية حريب، جنوب مأرب، إن جماعة الحوثي تحشد قواتها باتجاه المديرية وتستعد على ما يبدو لمهاجمة المديرية المحاذية لشبوة.

ورصدت القوات المشتركة من ألوية العمالقة الجنوبية ومحور سبأ حشودًا كبيرة للحوثيين نحو جبهات حريب في الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أنها تتعامل مع تلك التحشيدات بحزم.

ووصلت - وفقًا للمصدر في القوات المشتركة - آليات ومعدات عسكرية وأعداد كبيرة من المقاتلين التابعين لذراع إيران واستحدثت مواقع في عقبة ملعا التي قامت المليشيات بتفجيرها خوفًا من تقدم قوات العمالقة أثناء تحرير مديرية حريب العام قبل الماضي.
وقال المصدر إن "المليشيات تلقي بعناصرها للهلاك وهي تعرف أنها لن تحقق أي اختراق لخطوط التماس في جبهات جنوب مأرب بالكامل".

وأكد أن القوات المشتركة رفعت الجاهزية القتالية وعلى أتم الاستعداد للحرب في حال اندلاعها ولن تبارح متارسها حتى استعادة الدولة وطرد الانقلابيين، موضحًا أن القوات المشتركة لها اليد العليا في الحرب بمأرب ولن تسمح أن تكون بلادنا قاعدة عسكرية إيرانية لتهديد الأشقاء.

جنود في القوات المشتركة في جبهات التماس مع الجماعة الحوثية بمديرية حريب أكدوا أن "المليشيات تقوم بحشد قواتها في الأيام الماضية"، مشيرين إلى أنها تحضر لعملية عسكرية.

وذكر الجنود أن "عناصر المليشيات تنادي بمكبرات الصوت لهم بأنها قادمة لمحاربة الصهيونية في حريب وشبوة، ساخرين من هذه الجماعات التي يتم غسل أدمغة عناصرها".

وأضافوا أن العناصر الحوثية تتوعدهم بالحرب وتصفهم بالصهاينة، مؤكدين أن الجماعة حشدت الكثير تحت حجج محاربة الصهاينة.

واستغلت المليشيات الجهل في بعض المناطق وحشدت مقاتلين تحت حجج محاربة الصهاينة وهي تتجه نحو المناطق المحررة.

الحشد الحوثي باتجاه مأرب أكده نائب رئيس منتدى أبناء سبأ "خالد بقلان"، متهمًا السلطة الحاكمة بمحافظة مأرب بالتآمر مع المليشيات.
وقال بقلان، في تغريدة له: "الحوثيون والمكتبة التي تحكم مأرب اتفقوا على أن هدفهم القادم شبوة عبر حريب".

وأضاف: "معلومات أقدمها هنا براءة لذمة مأرب كـ سلطة تدور في فلك إيران وغزة والإخوان".
ورفعت القوات المشتركة الجاهزية القتالية ودفعت بقوات كبيرة باتجاه جبهات مديرية حريب خصوصًا ذات الأهمية كعقبة "ملعا" و"اليحموم" و"وبوارة" وقام الطيران المسير الاستطلاعي برصد كافة التحشيدات والمواقع للذراع الإيرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى