متابعة جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات وباء الكوليرا بحضرموت

> المكلا «الأيام» :

> عقد بمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل لقاء برئاسة د. محمد صالح الجمحي مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، مع عدد من المختصين بالشأن الوبائي والصحي، لمناقشة آخر تطورات حالات مرض الكوليرا في بعض مناطق ومديريات المحافظة، وآلية تدخلات المكتب للإجراءات الوقائية والعلاجية، تجنبًا للحد من انتشاره وخطورة انتقاله لمناطق أخرى في حضرموت.

وناقش الاجتماع الاطلاع على جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وكيفية استقبالهم للحالات المرضية، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم، وكذلك إمكانية تخصيص مراكز لعزل الحالات، وكذا جاهزية برنامج الترصد الوبائي وفرق الاستجابة السريعة، للنزول ومتابعة الحالات وجمع العينات أولًا بأول، واستعداد المختبر المركزي لمعاينة العينات وفحصها وإرسال النتائج، بالإضافة إلى جاهزية التموين الطبي والإمداد الدوائي لتوفير الأدوية والمحاليل الوريدية.

وشدد الاجتماع على ضرورة رفع خطة عاجلة لمواجهة وباء الكوليرا، بإشراف الجهات ذات العلاقة بمكتب وزارة الصحة ومكاتب الصحة بالمديريات عالية الخطورة، للاستعداد لمواجهة الوباء المتوقع، والحد من انتشاره، داعين المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الوقائية، حفاظًا على سلامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى