​صنعاء: نمتلك القدرات لمواجهة أي تدخل أجنبي في بحار اليمن

> صنعاء «الأيام» الأناضول:

>
حذّرت حركة "أنصار الله" الحوثيين، من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بما وصفته بـ"رد مناسب على هذه الخطوة"، موضحة أن لديها "الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات".

جاء ذلك في تصريح لقائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي محمد القادري، وفق ما نقلته اليوم قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، بعد يومين من إعلان الجماعة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وقال القادري إن قواتهم لديها "الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وبأي مكان" عند أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم.

وأضاف أنهم قادمون على "مرحلة جديدة نشهد فيها تطورًا نوعيًا داخل القوات البحرية ومنتشرين في مساحة واسعة من الساحل الغربي (لليمن)".

وتوعدت جماعة الحوثي مؤخرًا، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

ومنذ 45 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 % منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي للحكومي بغزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى