محافظ المهرة: أضرار الإعصار تستدعي تدخلا عاجلا من الحكومة والمنظمات الدولية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> استعرض محمد علي ياسر محافظ المهرة، جانب من الأضرار والخسائر الناجمة عن إعصار تيج والتي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل الحكومة وكافة المنظمات الدولية الداعمة لإسناد جهود وخطط السلطة المحلية في التعافي من الكارثة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، ممثل منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في المحافظات الشرقية م. أحمد عبيد الميسري، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية م. عوض أحمد قويزان، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي علي بن محيسن، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية عدنان محمد بادينار.

وناقش اللقاء أبرز احتياجات المحافظة ذات الأولوية في مختلف المجالات التي تتطلب تدخل مكتب الـ UNOPS من أجل تنفيذها خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد تعرض المحافظة لإعصار تيج في شهر أكتوبر المنصرم والذي أحدث دمارًا كبيرًا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة والآلاف من النازحين، على أن تُعقد لقاءات أخرى مع المكاتب الحكومية المعنية.

وأكد المحافظ، استعداده تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يمكن منظمة الـ UNOPS من تنفيذ مشاريعها وتدخلاتها واستمرارية عملها، معبرًا عن تطلعه للمزيد من المشاريع في مختلف القطاعات التي فيها المنظمة.

وفي سياق منفصل اطلع محافظ المهرة، على احتياجات مديرية شحن في مختلف المجالات ومنها مشاريع المياه والصحة والاتصالات.

ووجه المحافظ خلال لقائه، مدير عام المديرية محمد بن محمد زعبنوت، بتوفير منظومة متكاملة من الطاقة الشمسية لتشغيل آبار المياه في صحراء مديرية شحن عوضًا عن مادة الديزل، وإنشاء غرفة عمليات لمستشفى السلطان قابوس بمركز المديرية وبرج اتصالات لمنطقة فوجيت بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

كما اطلع، على نشاط السلطة المحلية بالمديرية وأهم الصعوبات التي تواجه عملها، إضافة إلى سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بدعم وتمويل محلي، موجها بتذليل كافة الصعوبات والعوائق وتقديم التسهيلات الممكنة، مؤكدًا أن السلطة المحلية تعمل على توفير الاحتياجات للمواطنين في عموم مديريات المحافظة وتنفيذ المشاريع وفق الإمكانيات المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى