​صحيفة روسية: البنتاجون مستعد لدعم القوات الجنوبية في محاربة القرصنة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • خطوة استراتيجية من جانب الولايات المتحدة بأن تصبح شريكًا لعدن
> قالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية إن البنتاجون على استعداد لدعم القوات المسلحة الجنوبية لتكون واشنطن شريكة لعدن في الحرب على الإرهاب والقرصنة بالبحر الأحمر وخليج عدن.
ونقلت الصحيفة الروسية عن الباحث السياسي الأمريكي من أصل لبناني وليد فارس  قوله إن "البنتاجون يمكنه، في ضوء استعداد الجنوبيين للقتال من أجل سلامة الملاحة قبالة سواحل شبه الجزيرة العربية، أن يقدم لهم الدعم المناسب".

 وكتب في مدونته: "ستكون خطوة ذكية واستراتيجية من جانب الولايات المتحدة أن تصبح شريكًا لعدن (المركز الإداري للجنوبيين) وتزودها بقدرات بحرية تحت رعاية البحرية الأمريكية". وأضاف: "التحالف (الدولي لحماية الطرق البحرية من الحوثيين) سيحصل على شريك عند الحدود مع الحوثيين المدعومين من إيران".

وكانت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، تعلق حول موقف المجلس الانتقالي الجنوبي من عمليات احتجار الحوثيين للسفن في البحر الأحمر.

وجاء في مقال تحليلي نشرته الصحيفة أمس "قد يواجه الحوثيون في اليمن، الذين كثفوا نشاطهم العسكري منذ 7 أكتوبر، دعمًا لغزة، معارضة جدية في الداخل. فقد أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو قوة عسكرية منفصلة في جنوب اليمن، استعداده لمواجهة الهجمات التخريبية التي تشنها الحركة التي يعدها أداة لإيران".

وقال المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان رسمي إن الحوثيين قد يواجهون إجراءات انتقامية. وأعربت المنظمة الانفصالية التي تمثل شعب الجنوب عن قلقها من "السلوك الإرهابي" للحوثيين الذي أصبح، بحسب تقديرها، يشكل تهديدًا للأمن والسلم في المنطقة.

ويرى المجلس الانتقالي الجنوبي أن النشاط المسلح لأنصار الله يهدد سلامة الملاحة بالقرب من شبه الجزيرة العربية. وبشكل منفصل، لفت الانتباه إلى أن الوضع يؤثر في الأمن الغذائي ويمكن أن يضاعف الأزمة الإنسانية في اليمن، لأن طرق التجارة أصبحت الآن مهددة.
.
أخبار ذات صلة بعنوان الرابط أدناه..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى