​تعزيزات عسكرية وتحصينات بحرية لحماية الناقلة «جالكسي»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • صنعاء تنقل السفينة الإسرائيلية إلى ساحل جزيرة رأس عيسى
> استقدمت جماعة الحوثي قوات لاستحداث تحصينات بحرية عسكرية لحماية سفينة الشحن "جالكسي ليدر" المحتجزة لديها في سواحل ومياه محافظة الحديدة.

وكشفت شركة "ماكسار" (Maxar) الأميركية غير الحكومية صورة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية، أظهرت تواجد لنش حربي بحري وزورق بحري تابعين للجماعة الحوثية بالقرب من سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" بشكل دائم لحمايتها.

وذكرت مصادر مطلعة أن الجماعة استحدثت تحصينات بحرية حربية ووحدة عسكرية حول سفينة الشحن "جالكسي ليدر" المختطفة والمناطق المحيطة بها، لحمايتها وسط مخاوف حوثية من عملية إنزال أمريكية أو إسرائيلية لاستعادتها.

يأتي هذا بعد قيام الحوثيين بتحريك سفينة الشحن "جالكسي ليدر" وتبديل موقعها للمرة الثالثة على التوالي، بعد أكثر من أسبوع على اختطافها، حيث قامت الجماعة بعد السيطرة بنقلها إلى ميناء الحديدة، ثم قامت لاحقًا بنقلها إلى قرب الناقلة البديلة لخزان صافر بميناء الصليف، ثم نقلتها أول من أمس إلى خليج ديقنو في مياه ساحل جزيرة رأس عيسى شمال محافظة الحديدة.

ولفتت المصادر إلى أن سفينة"جالكسي ليدر" ترسو حاليًا في ميناء رأس عيسى شمال الحديدة، تحديدًا في خليج ديقنو، منطقة ذات عمق بحري بالقرب من خزان "صافر" النفطي، ومصافي العيسي، ومقابل الشركة اليمنية لتكرير السكر، وشرق مرفأ الصيادين.

يذكر أن جماعة الحوثي اختطفت سفينة الشحن اليابانية"جالكسي ليدر" Galaxy Leader والمملوكة جزئيًا للملياردير الإسرائيلي إبراهام أونجار في البحر الأحمر، واقتادتها إلى سواحل محافظة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى