دمار هائل وحفرة ابتلعت الأبنية في الشجاعية

> «الأيام» العربية.نت:

> حفرة هائلة ابتلعت عشرات المباني، تاركة مشهداً يخطف الأنفاس في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

فقد ألحق القصف الإسرائيلي على هذا الحي السكني، فضلا عن حي الزيتون كما غيرهما من الأحياء في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، عشرات القتلى والمصابين، ودمارا هائلاً.

تحت الأنقاض

وفيما نقل عدد كبير من المصابين إلى مستشفى المعمداني، لا تزال أعداد كبيرة تحت الأنقاض، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأحد.

كما أشارت إلى أن "دمارا هائلا" لحق بمربع سكني كامل في الشجاعية.

أكثر من 50 عمارة

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن مساء أمس السبت أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 50 عمارة ومنزلا في حي الشجاعية وفي مناطق أخرى بالقطاع، واستخدم عشرات الصواريخ والقنابل العملاقة في القصف "الأمر الذي ينذر بمقتل المئات".

كما ذكر أن أكثر من 700 قتيل سقطوا في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وغالباً ما يرافق القصف الجوي قصف من المدفعية والزوارق الحربية على أحياء مختلفة من القطاع، خاصة المناطق الشرقية والساحلية الغربية.

وكانت القوات الإسرائيلية قطعت الطرق الواصلة بين وسط القطاع وجنوبه، وكذلك الطريق بين محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، تمهيداً لعمليتها المرتقبة في الجنوب لاسيما في خان يونس، ثاني أكبر مدن القطاع المكتظ بالسكان.

يشار إلى أنه منذ يوم الجمعة الماضي، مع انهيار الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس التي استمرت أسبوعاً واحداً، تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على كافة مناطق القطاع، لاسيما في الجنوب، وتحديداً خان يونس، حيث تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذ مرحلة جديدة من عملياتها العسكرية، من أجل الوصول إلى أبرز قادة الحركة الفلسطينية التي قادت هجوم السابع من أكتوبر المباغت على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى