"صلاح الدين الأيوبي" يثير شجون الحوثي

> "الأيام" وكالات:

> ​أثار عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن استشهد بمشهد من مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” السوري مشيرا إلى الأحداث في فلسطين ومتسائلا في تدوينة على حسابه في موقع إكس “هل أعاد الزمان الموقف نفسه؟”.

والمسلسل الذي أخرجه الفنان الراحل حاتم علي، والذي عرض لأول مرة في عام 2001، يقدم الرواية التاريخية لسيرة صلاح الدين الأيوبي، ويبرز انتصاره على الصليبيين في معركة حطين الشهيرة واستعادة القدس التي استولوا عليها منذ قرابة المئة عام.

وفي المشهد الذي نشره الحوثي عبر حسابه يقول الممثل الراحل عبدالرحمن آل رشي، الذي أدى دور عماد الدين زنكي، “… ديار الإسلام التي تركها حكامها وأمراؤها نهبا للغزاة بينما بيت المقدس في يد الفرنجة، قد جعلوا الأقصى زريبة خنازير، وحين خرجنا لقتال الفرنجة أصبحنا خطرا يخافونه.. فلينهضوا إلى الجهاد معي أو ليسبقوني إليه فيقطعوا بذلك أسباب الخوف مني”.

وتراوحت التعليقات بين السخرية من الحوثي وثقافته التاريخية المبنية على المسلسلات والدراما، وبين من اعتبر حديثه مزايدة سياسية للتغطية على ممارساته ضد الشعب اليمني والجرائم التي ارتكبها بحقهم، بمن فيهم الأطفال والنساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى