​التلال يتصدر مرحلة ذهاب دوري عدن الممتاز والروضة الحصان الأسود

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف:

>
​تصدر (فريق نادي التلال الأول لكرة القدم) منافسات مرحلة ذهاب دوري عدن الممتاز لكرة القدم، الذي ينظمه فرع اتحاد الكرة في العاصمة عدن برعاية وزير الدولة ومحافظ عدن، أحمد حامد الملس ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم (بنك البسيري للتمويل الأصغر)، وتحت إشراف قيادة مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن .. وذلك بعد استعادته الصدارة على إثر فوزه على منافسه فريق الميناء بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة، على ملعب الشهيد الحبيشي الكائن في قلب مدينة كريتر، وذلك في ختام منافسات الجولة الأخيرة من دور الذهاب، وبهذا الفوز تصدر العميد مرحلة الذهاب برصيد 20 نقطة من انتصاراته الرائعة في 6 مباريات، وتعادلين، وخسارة واحدة فقط، فيما تجمد رصيد (فريق نادي الميناء) عند النقطة الخامسة من أصل فوز واحد فقط وتعادلين و6 هزائم.

وكان لاعبو فريق نادي التلال قد استهلوا الشوط الأول بالضغط على مرمى فريق نادي الميناء، ونجحوا في تسجيل هدف الأسبقية عبر لاعبهم (كريم حمدي) واستمروا في باقي الدقائق بسيطرة تلالية، وفي المقابل استطاع منافسهم فريق الميناء بمحاولاته بالهجمات المرتدة التي من إحدها كاد الميناويون أن يخطفوا هدف التعادل برأسية كمال الحداد لولا أن حارس مرمى فريق التلال (محمود ناصر) استطاع إخراجها بصعوبة من أعلى الزواية اليسرى للمرمى بكل براعة لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق التلال بنتيجة هدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل فريق نادي التلال، الضغط على مرمى الميناء ، بعد الاستحواذ على منطقة منتصف الملعب، وهو ما مكنه من الوصول في أكثر من مناسبة بواسطة هجماته السريعة والخطيرة إلى تحقيق غايته في تسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة سددها اللاعب (عمر منصور جولان) بطريقة رائعة فشل حارس مرمى الميناء في التصدي لها ليعود نفس اللاعب (عمر منصور جولان) إلى تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه ولم تمر سوى دقائق قليلة حتى تمكن اللاعب (كريم حمدي) أيضاً من تسجيل الهدف الرابع للتلال ، لتنتهي المباراة بفوز (فريق التلال) بنتيجة أربعة أهداف دون رد .. أدار المباراة طاقم تحكيمي تألف من : خالد الوحيشي ، ومازن عبد الصمد ، وبهاء أحمد سعيد .. فيما كان محمد أمين حكماً رابعاً ، وراقبها الكابتن جمال سندو ، وخالد أبوبكر مقيماً للحكام.

وعقب نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق التلال (عمر منصور جولان) أفضل لاعب في المباراة، وقد تسلم جائزته المستحقة من الكابتن باسل عثمان لاعب نادي التلال سابقاً.

(عمر منصور جولان) أفضل لاعب في المباراة
(عمر منصور جولان) أفضل لاعب في المباراة

- وفي المباراة الأخرى التي أقيمت عصر أمس الجمعة على (ملعب الشهيد صالح باحبيب) الكائن في مديرية البريقة حقق فريق الروضة فوزا مريحا على حساب صاحب الأرض والجمهور الجزيرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وسجل أهداف فريق الروضة (عبدالرحمن خلدون(هدفين) و(قاسم أحمد) و(عبد الله حيدان) .. في حين سجل هدف الجزيرة الوحيد اللاعب (وليد نبيل) .. وبهذا الفوز أنهى فريق الروضة مشواره في مرحلة دور الذهاب في المركز الثالث برصيده 16 نقطة من أصل أربعة لقاءات فوز وأربعة تعادلات وخسارة واحدة ، فيما أصبح فريق الجزيرة في أسفل الترتيب برصيد 4 نقاط من أصل فوز وتعادل واحد وسبع هزائم.

قاد المباراة الحكم سامح إسماعيل وساعده صلاح قائد ومحمد منير .. فيما كان علي باسليم حكما رابعا ، وراقبها الكابتن هاني عبد الكريم فيما كان الحكم أمين ناصر مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الروضة النجم (عبد الرحمن خلدون) تسلمها من رئيس نادي الجزيرة الكابتن خالد البحبح.

عبد الرحمن خلدون
عبد الرحمن خلدون

- وفي مباريات أمس الخميس، وعلى (ملعب الفقيد علي أحمد العلواني) الكائن في مديرية المنصورة ، فرض فريق نادي المنصورة التعادل الإيجابي على جاره فريق وحدة عدن بنتيجة هدف لكل منهما .. وكان فريق وحدة عدن قد بدأ الشوط الأول بالضغط على مرمى المنصورة واستطاع تسجيل هدف الأسبقية عبر اللاعب (عبد الله الدقين) ، ولكن فريق المنصورة عاد سريعاً إلى تعديل الكفة عبر اللاعب (حسن العنبري) ، لتنتهي هذه المباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1، والذي به أنهى الفريقان مشواريهما في مرحلة ذهاب  الدوري (وحدة عدن) في المركز الثاني برصيد 18 نقطة من أصل خمسة لقاءات : فوز وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة ، في حين كان فريق المنصورة عند النقطة 12 من أصل ثلاثة لقاءات : فوز وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من :جمال عبده ، ونائل عوشان وخالد أمين ، فيما كان محمد المصري حكماً رابعاً ، وراقبها الكابتن عماد وجدي ،فيما كان الحكم محمد مجاهد مقيماً للحكام .. ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة مدافع فريق المنصورة (كريم عفاره) الذي تسلمها من الكابتن خالد عفارة.

أفضل لاعب في المباراة مدافع فريق المنصورة (كريم عفاره)
أفضل لاعب في المباراة مدافع فريق المنصورة (كريم عفاره)

- وفي المباراة التي أقيمت على (ملعب نصر دار سعد) حسم التعادل الإيجابي لقاء (مواجهة النصر والجلاء) بهدف لمثله ، حيث انتهى  الشوط الأول بتقدم فريق الجلاء بهدف جاء عن طريق اللاعب (عبد الله القفعي) ليعود لاعبو النصر في الشوط الثاني إلى تدارك موقفهم حيث تحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب (عبد الرحمن) الملقب بالكاتيوشا .. وقد قاد هذه المباراة طاقم تحكيمي مكون من أحمد الوحيشي ، وعلي عبد القادر وصالح جياب .. فيما كان عبد الرحمن الدميني رابعا، و راقبها الكابتن فتحي عبدالحفيظ ، فيما كان الحكم عبدالله العزب مقيماً للحكام، وعقب نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة حارس مرمى النصر (علاء سالم علي) كأفضل لاعب في المباراة حيث تسلم جائزته من الكابتن فتحي عبد الحفيظ حارس مرمى شمسان سابقاً.

حارس مرمى النصر (علاء سالم علي) كأفضل لاعب في المباراة
حارس مرمى النصر (علاء سالم علي) كأفضل لاعب في المباراة

- وفي المباراة التي احتضنها (ملعب الفقيد حسين باوزير) الكائن بالمعلا خيم التعادل السلبي على لقاء شمسان والشعلة بدون أهداف وبهذا أنهى الفريقان مشواريهما في مرحلة الذهاب (الشعلة) برصيد 14 نقطة من أصل ثلاثة لقاءات : فوز وخمسة تعادلات ، وخسارة واحدة ، فيما شمسان برصيد 12 نقطة من أصل ثلاثة لقاءات وفوز وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم .. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من : سامح إسماعيل ، وأحمد عون ، وبهاء أحمد سعيد ، فيما كان عبد الله الهاملي حكما رابعا ، واقبها الكابتن جمال البارعي ، في حين كان أمين عاشور مقيماً للحكام .. وبعد نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق شمسان (أحمد جلال الروني) لينال جائزة أفضل لاعب في المباراة وقد تسلمها من الكابتن محمد حسن أبو علاء رئيس نادي الشعلة الرياضي.

لاعب فريق شمسان (أحمد جلال الروني) لينال جائزة أفضل لاعب
لاعب فريق شمسان (أحمد جلال الروني) لينال جائزة أفضل لاعب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى