​الأمم المتحدة تدين قرار الحوثيين بإعدام الناشطة العرولي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
انتقدت مسؤولة رفيعة المستوى في الأمم المتحدة، القرار الذي اتخذته محكمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي ويقضي بإعدام الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، على خلفية تهم ملفقة.

وقالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة بشأن وضع المدافعين عن حقوق الإنسان؛ ماري لاولور في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، لقد "روعني سماع أنه في 5 ديسمبر الجاري حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء على المدافعة عن حقوق الإنسان اليمنية فاطمة العرولي بالإعدام بتهم ملفقة".

وأضافت أن هذا الحكم الذي جاء نتاج لمحاكمة غير عادلة وبعد 15 شهرًا من الحبس الانفرادي، يمثل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي.

وكانت جماعة الحوثي قد احتجزت الناشطة العرولي في أغسطس 2022، أثناء مرورها في حاجز تفتيش بمنطقة الحوبان بمحافظة تعز، وأخفتها قسرًا طيلة ثمانية أشهر تقريبًا، بمعزل عن العالم الخارجي في مركز اعتقال جهاز الأمن والمخابرات في صنعاء التابع لها.

وبعد نحو عام من احتجازها، وتحديدًا في 31 يوليو 2023، أخضعتها الجماعة لمحاكمة غير عادلة، مُنع فيها محاميها من تمثيلها أكثر من مرة على الرغم من محاولتها متابعة هذا الأمر، كما وجهت لها تهم التخابر، قبل أن تصدر المحكمة الحوثية، الثلاثاء الماضي، قرارًا يقضي بإعدامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى