اتفاقية لإنشاء منظومة الطاقة الشمسية لعدد من المرافق التربوية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
رعى محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية لترميم وإنشاء منظومة الطاقة الشمسية لعدد من المرافق التربوية بساحل حضرموت.

وقضت الاتفاقية التي وقعها مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين عبدالله باعباد، ورئيس مؤسسة (كل البنات) للتنمية انتصار محمد العاضي، تنفيذ أعمال ترميم وإنشاء منظومة طاقة شمسية في بعض المرافق التعليمية.

وفي سياق منفصل، اطلع محافظ حضرموت، على بدء العمل بالمرحلة الثانية لمشروع خور المكلا.


وتفقد المحافظ ومعه وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية د. أحمد سالم باصريح، أعمال الحفريات التي تنفذها مجموعة العمودي للمقاولات العامة والاستثمار بتمويل من السلطة المحلية.

ووجه المحافظ بتسهيل أي عوائق تقف أمام المشروع، والتنسيق بين المرافق الخدمية لإزالة العوائق التي تعترض سير العمل، مؤكدًا أهمية المشروع في إحداث نقلة تنموية وسياحية.

كما تفقد المحافظ سير العمل في مشروع تمهيد وسفلتة طريق المنطقة الصناعية بخلف بطول 2 كيلو و300 متر وبعرض 30 مترا، بكلفة 529 ألفا و734 دولارا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، والممتد من مدخل الشارع العام بخلف إلى المنطقة الصناعية.

واطلع على جاهزية طريق "خلف – الغويزي"، متفقدًا انسيابية مرور السيارات بالطريق الجديد الذي يختصر المسافة من ديس المكلا إلى منطقة خلف، والذي تجري اللمسات الفنية الأخيرة لاستكماله بطول كيلو و200 متر، وبكلفة مليون و149 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، كما اطلع على سير العمل بمشروع طريق "الدائري وسط" الممتد من منطقة الغويزي إلى جول الشفاء بطول 4 كيلو و300 متر، بكلفة 4 ملايين و400 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وتبلغ نسبة الإنجاز فيه 40 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى