بريطانيا: هجوم بزوارق مسلحة استمر 90 دقيقة في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقريرًا بشأن مطاردة خمسة إلى ستة زوارق صغيرة مسلحة لسفينة في جنوب البحر الأحمر.

وأضافت في بيان نشرته على منصة "إكس" أن القوارب كانت مزودة بمدافع آلية في مقدمتها، وظلت تتبع السفينة لمدة 90 دقيقة تقريبًا.
وأكدت أن الزوارق عادت وأخلت المنطقة، موضحة أن السفينة وطاقمها بأمان.

وكانت الهيئة أفادت في وقت سابق من يوم أمس بوقوع حادث لم تحدد طبيعته، لافتة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.
كما أشارت أيضًا إلى أنها تلقت تقريرًا بشأن وقوع حادث في محيط مضيق باب المندب غرب ميناء الحديدة.

ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أية أنشطة مثيرة للشبهات.
وفي السياق ذاته، نقلت وكالة "رويترز" عن مذكرة صادرة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أمس الأربعاء، أن زورقًا سريعًا يستقله مسلحون اقترب من سفينتين كانتا تبحران قبالة ساحل ميناء الحديدة في البحر الأحمر باليمن.
وقالت أمبري، إن ناقلة كيماويات أبلغت عن تبادل لإطلاق النار مع زورق سريع على بعد 55 ميلًا بحريًا قبالة الحديدة، مضيفة أن الزورق اقترب من الناقلة وبدأ في إطلاق النار على مسافة 300 متر.

وأضافت أنه تم التواصل مع الناقلة من قبل جهة تدعي أنها البحرية اليمنية، وطلبت من السفينة تغيير مسارها لكن سفينة حربية تابعة للتحالف نصحت السفينة بالاستمرار على مسارها الحالي.
بالتزامن، كشف مسؤول أميركي أن سفينة حربية أميركية أسقطت يوم أمس طائرة مسيرة، يعتقد أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن المدمرة البحرية الأمريكية "ماسون" أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن كانت قادمة باتجاهها بينما كانت تتحرى تقارير بشأن هجوم على سفينة تجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى