​المبعوث الأممي يعلن عن تطورات في اتفاق السلام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشفت مصادر يمنية لـ«الشرق الأوسط» إن المبعوث الأممي لليمن أنجز المسودة النهائية لخريطة السلام المزمع توقيعها بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، وأجرى عدة رحلات مكوكية لسلطنة عمان للقاء الوفد الحوثي لاستيعاب أي ملاحظات.

المصادر اليمنية القريبة من الملف، أكدت أن خريطة السلام هي نفسها التي تمت مناقشتها منذ رمضان الفائت، وشهدت عدة ملاحظات وتعديلات من الأطراف، ووصلت لمرحلة نهائية في ظل تسليمها للمبعوث الأممي. وأضافت «نعتقد أن الأمور الآن في يد المبعوث الأممي وتحركاته».

هانس جروندبرج من جانبه تحدث عن تقدم في جهوده بشأن السلام في اليمن، وقال في بيان أصدره اليوم الأربعاء، وعقب يوم من لقائه رئيس مجلس القيادة اليمني د. رشاد العليمي في الرياض، إن الاجتماع تمحور حول «الخطوات المقبلة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف إطلاق نار مستدام، واستئناف عملية سياسية بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة».

وألمح إلى تقدم جهوده بتأكيده على أن لقاءه السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، والسفير الإماراتي لدى اليمن محمد الزعابي، ناقش «التقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى