​أمريكا والناتو و44 دولة يدينون تدخلات الحوثيين في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو" والاتحاد الأوروبي، ومجموعة من 44 دولة، اليوم، تدخلات الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية بمحيط شبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن هذه الدول "إن الهجمات العديدة التي تنطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بما في ذلك الهجمات في 3 ديسمبر ضد ثلاث سفن تجارية في جنوب البحر الأحمر متصلة بـ 14 دولة، تهدد التجارة الدولية والأمن البحري".

وأضاف أن "استيلاء الحوثيين على سفينة جالاكسي ليدر في 19 نوفمبر واحتجاز طاقمها الدولي المكون من 25 فردًا - والذين ما زالوا محتجزين ظلمًا - أمر مروع".

وقال إن "مثل هذا السلوك يهدد أيضًا حركة الغذاء والوقود والمساعدات الإنسانية وغيرها من السلع الأساسية إلى الوجهات والسكان في جميع أنحاء العالم".

وشجع الموقعون على البيان الامتناع عن تسهيل أو تشجيع الحوثيين، حيث لا يوجد أي مبرر لهذه الهجمات التي طالت العديد من الدول خارج نطاق الأعلام التي تبحر تحتها هذه السفن.

ودعا البيان الحوثيين مرة أخرى إلى إطلاق سراح طاقم وسفينة جالاكسي ليدر على الفور ووقف الهجمات الإضافية على السفن التجارية في الممرات المائية الحيوية في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى