نازح بعدن يقتل 8 بتفجير 3 قنابل إثر خلاف مع أهل زوجته

> عدن «الأيام» خاص:

>
​قتل 8 أشخاص وأصيب 12 آخرون بعضهم بحالة حرجة، بعدما أقدم نازح يمني على تفجير قنبلتين يدويتين بأقارب زوجته، إثر خلاف عائلي داخل منزلهم، في منطقة الحسوة مديرية البريقة بالعاصمة عدن.

وأكدت مصادر محلية، أن مسلحًا داهم، ليل الثلاثاء، منزل أهل زوجته بمنطقة الحسوة، عقب خلاف بينهم، وقام بتفجير قنبلة يدوية ليعود لاحقًا، ويرمي القنبلة الثانية، وسط الأهالي الذين تجمعوا أمام منزل أهل زوجته.

وقالت إدارة شرطة عدن في بيان سابق، إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون، بعضهم بحالة حرجة، بعد أن قام شخص بتفجير قنبلتين إثر نشوب خلاف عائلي بمنطقة الحسوة بمديرية البريقة بمدينة عدن.
وأضافت أن المتهم بارتكاب الجريمة، أصيب خلال التفجير، حيث بترت يده اليمنى.

وأشار البيان، إلى أن الجرحى تم نقلهم إلى عدد من مستشفيات عدن ومراكز طبية تابعة لأطباء بلا حدود.

وأكد البيان، أنه وعقب "وقوع الحادثة فرض أمن عدن طوقًا أمنيًّا بموقع الحادثة وباشر فريق البحث والأدلة الجنائية التحقيق بملابسات ودوافع الجريمة".

وقالت اللجنة الأمنية إن المدعو (ع.ع.ح) نازح من الحديدة اليمنية، قام الساعة التاسعة والنصف تقريبًا من مساء "الثلاثاء"، وبسبب خلافات عائلية بينه وبين أهل زوجته، برمي (3) قنابل إحداهم لم تنفجر أمام منزل أهل زوجته الواقع بحي الفلاحين العند في منطقة الحسوة، أسفرت عن مقتل (5)، قبل أن يرتفع العدد إلى 8 و(14) جريحًا من إفراد الأسرة بينهم نساء، وكذا من المارة، من ضمن الجرحى والجاني الذي بترت يده اليمنى.

وتعد هذه الحادثة الثانية خلال أشهر، حيث أقدم مسلح في أغسطس الماضي، على تفجير نفسه مع زوجته بقنبلة يدوية في أحد الشوارع العامة بمديرية دار سعد، وذلك بسبب خلافات أسرية بينهما، ما أسفر عن مقتلهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى